الإثنين ,22 أكتوبر, 2018 م
الرئيسية أخبار متنوعة بالصور .. الدفاع المدني ينقذ قطّة عالقة على مئذنة مسجد عثمان بن عفان

بالصور .. الدفاع المدني ينقذ قطّة عالقة على مئذنة مسجد عثمان بن عفان

225

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
سارع فريق الإنقاذ في مركز دفاع مدني أبو نصير بعد عصر اليوم الأربعاء إلى إنقاذ قطّة كانت عالقة على مئذنة مسجد عثمان بن عفان في حي أم العروق / شفا بدران.

وقال الدكتور بلال عبد الرحمن إبداح إمام المسجد أننا اتصلنا على عجل مع طوارئ الدفاع المدني بعد أن تعثّرت محاولات المصلين بإنقاذ القطّة العالقة منذ مساء أمس، نظراً لعدم توفّر الأدوات اللازمة التي تحول دون قفزها من هذا الارتفاع الكبير، الأمر الذي يشكّل خطراً على حياتها.

وقال الدكتور إبداح لقد كانت سرعة تجاوب نشامى الدفاع المدني محطّ إعجاب أهل المسجد، حيث وصلوا بعد دقائق معدودة، وكان مدهشاً مرافقة سيارة اسعاف مُجهّزة بطاقمها الطبي لإسعاف القطّة في حال تعرّضتْ لأي أذى أو جروح.

واستذكر إمام المسجد حديث النبي -صلى الله عليه وسلم- إذ يقول: (بينما رجلٌ يمشي بطريقٍ اشتدَّ عليهِ العطَشُ؛ فوجدَ بئرًا، فنزلَ فيها فشرِبَ، ثمَّ خرجَ فإذا كلبٌ يلهَثُ يأكلُ الثَّرَى منَ العطَشِ، فقالَ الرَّجُلُ: لقد بلغَ هذا الكلبَ منَ العطشِ مثلُ الَّذي كانَ بلغَ بِي؛ فنزلَ البئرَ فملأ خفَّهُ، ثم أمسَكهُ بفيهِ، فسقى الكلبَ، فشكرَ اللَّهُ لهُ، فغفرَ لهُ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ وإنَّ لنا في البهائمِ أجرًا؟ فقالَ: في كلِّ ذاتِ كبِدٍ رطبةٍ أجرٌ).

وقال د. إبداح: إنّ جهاز الدفاع المدني والذي يتمتّع بهذه المهنية العالية والأخلاق السّامية يسير على هدي النبي عليه السلام في الدّعوة إلى الرّفق بالحيوان، والحرص على دفع الضّرر عنها، وإنّ مثل هذه المواقف تشكّل دعوة لكلّ المواطنين لإظهار مزيد من الاحترام والتقدير لمنتسبي هذا الجهاز العظيم.

وثمّن أهل المسجد هذا الدور المبارك الذي يقوم به نشامى الدفاع المدني في أيام عيد الأضحى بعيداً عن أهلهم وأقاربهم.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تعرف على الشاب الذي لقي مصرعه مع خطيبته .. كان متدينا وطيب القلب

البلقاء اليوم ---السلط تسببت وفاة أحمد بني...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا