الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الساكت : تنظيم رحلات لطلبة المدارس الى المصانع الأردنية

الساكت : تنظيم رحلات لطلبة المدارس الى المصانع الأردنية

1287

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
قال رئيس اللجنة المشرفة على حملة " صنع في الاردن " المهندس موسى الساكت أنه تم تنظيم رحلات مدرسية الى المصانع لاطلاع الطلبة على مدى التزام المصانع الأردنية بمعايير الجودة والسلامة واساليب الانتاج الحديثة التي يتم استخدامها بالمصانع لايجاد جيل يعي الجودة العالية التي وصلت اليها المنتجات الوطنية، ويؤمن بأن دعم وشراء المنتجات الوطنية، يؤمن له فرص عمل بالمستقبل.

وتابع ان حملة ' صنع في الأردن ' قامت بزيارة العديد من الجامعات والقاء محاضرات توعوية للطلبة وتنظيم معارض صناعية تزامن بعضها مع ايام وظيفية، لتأمين فرص عمل لخريجي الجامعات بالمصانع المختلفة.

واوضح ان الحملة خاطبت الوزارات والمؤسسات الرسمية لتكون شريكا فيها والترويج لاهدافها بالاضافة لتصميم شعار خاص لوسمة على العديد من المنتجات الوطنية وتمييزها عن غيرها من البضائع المستوردة وتسعى الحملة حاليا لاعتماده من مؤسسة المواصفات والمقاييس ليصبح ضمن المواصفة الاردنية لبطاقة البيان.

واشار الى ان الحملة اطلقت اخيرا موقعا الكترونيا يتيح للصانع الاردني نشر المعلومات والصور الخاصة بمنتجاته بالاضافة لانتاج مواد لبثها عبر المحطات الاذاعية والتلفزيونية بهدف التعريف بالصناعات الوطنية وتنظيم نشاطات بالمراكز التجارية الكبرى والمولات.

ولفت المهندس الساكت خلال اللقاء الذي تضمن نقاشات حول اليات الترويج للحملة ودعمها بتنظيم عدد من المعارض المخصصة للبيع المباشر بالعاصمة والمحافظات تحت عنوان (صنع في الاردن).

وقال 'ان شراء المنتج الوطني جزء من الانتماء الوطني، وان انتعاش الصناعة سينعكس على الاقتصاد'، مشددا على ضرورة ان يكون المنتج الوطني رقم واحد على رف التسوق لتبقي 'صناعتنا عزتنا'.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزيرة العمل: دليل شامل لأسس إصدار تصاريح عمل العمالة غير الأردنية

#البلقاء#اليوم #السلط قررت #وزيرة #العمل #ناديا...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا