الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار وزير المالية يلتقي متضرري بناية نقب الدبور في مدينة السلط

وزير المالية يلتقي متضرري بناية نقب الدبور في مدينة السلط

3416

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
التقى وزير المالية الدكتور عز الدين كناكرية ، بالأسر المتضررة جراء انهيار المبنى الذي فجره "الارهابيون" خلال المداهمة الأمنية في منطقة نقب الدبور في مدينة السلط، من اجل دراسة تعويضهم.
وكانت الواجهة الامامية في المبنى تعرضت للانهيار اثر التفجير، مما جعله ايلا للسقوط ، قبر ان تقرر الأجهزة المعنية هدمه بشكل كامل كامل.
وتسبب الهدم في تشريد 5 عائلات كانت تقطن في المبني ، ما بين أصحابه والمستأجرين.
والتقى كناكرية مع مالك المبنى احمد النسور وابنه ـ بتنسيق مع النائب معتز ابو رمان الذي تحدث بإسم الأهالي المتضررين، وبحضور وزير الاوقاف معالي ابو البصل.
وقال مالك المبنى انه اصبح و عائلته بلا مأوى و انه التجأ الى بيت أخيه كذلك فان أبناءه الذي يسكنون في شقتين بالعمارة ومستأجرين اخرين لشقتين بالمجمع اصبحوا يبحثون عن سكن مؤقت ريثما تنظر الدولة في ايجاد اَي حل لهم.
وقال النسور ان الخسائر للعائلات الخمسة تجاوزت البناء الى الاثاث و الممتلكات الشخصية التي كانت في المنزل حيث لم يتسنى لهم اخراج اَي شيء.
كما ان بعضهم ادخلوا المستشفى بعد تعرضهم لإصابات طفيفة و احدها متوسطة اثر سقوط البناء.
من جهته قدم أبو رمان مذكرة تتضمن المطالبة بتشكيل لجنة حكومية لتقييم الضرر و تعويض مالك المبنى و المستأجرين ، و النظر إليهم بعين الرأفة و المسؤولية لما ألوا اليه و عائلاتهم ،، حيث انهم اردنيين و لا ذنب لهم بما حصل.
اما كناكرية فاعتبر ان الشكوى محقه و انه سيتم النظر بألية تعويضهم.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا