الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن تشييع جثمان الممثلة السورية ماكده موره في حلب

تشييع جثمان الممثلة السورية ماكده موره في حلب

2300

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
شيّع أهل وأصدقاء ومحبو الممثّلة السورية ماكدة موره جثمانها، أمس الخميس، إلى مثواها الأخير من كنيسة كاتدرائية مار إلياس للطائفة المارونية بحلب، بعد وفاتها أول أمس عن عمر يناهز الـ 62 عاماً، إثر صراع من المرض.




ونعت نقابة الفنانين السوريين رحيل الممثلة موره، كما نعتها الممثلة يارا صبري وقالت " الفنانة السورية الممثلة ماكدة موره في ذمة الله ... العزاء لكل اهلها و محبيها"، ورثاها الممثل محمد خير الجراح، "الفنانة الأخت والصديقة ماكده موره وداعاً، لروحك الرحمة والسلام".





وتميزت الفنانة ماكده موره (ماجدة جورجي موره) من مواليد حلب عام 1956،بخفة دمها في الأعمال التي قدمتها سواء كانت على المسرح أو التلفزيون أو الأعمال الإذاعية.

اقرأ أيضاً: رحيل الفنانة السورية مي اسكاف

وكان لها دور متميز في المسلسل الحلبي "البيوت أسرار" من إخراج علاء الدين كوكش، والذي تدور أحداثه في مدينة حلب، حيث مثلّت فيه "موره" دور أم عبدو وهي الزوجة الأولى للحاج هلال الذي تزوّج بعدها ثلاث نساء أخريات، ضمن خط كوميدي، إضافة لعدد من الممثلين منهم جيانا عيد وجيهان عبد العظيم.

وانضّمت إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1994، حيث كانت بداياتها على المسرح، شاركت بأعمال المسرح القومي بحلب ومسرح الساعة ومسرح المضحك المبكي، ومسرح اتحاد عمال حلب.

ومن الأعمال المسرحية التي شاركت بها، "مسرحية خطيبة المحامي عام 1986، المدينة المليونيرة، حفلة على الخازوق، حالة حرجة، المتقاعد، مصنع الأقدام والسيقان، كما قدمت أيضاً أعمالاً تلفزيونية منها، "أخوة التراب، ليل المسافرين، خان الحرير، البيوت أسرار، يوميات جميل وهناء، العرس الحلبي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا