الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة اعتقالات في صفوف مشجعي نادٍ أردني عقب هتافهم لـ”صدام حسين” أثناء لقائه بفريق عراقي

اعتقالات في صفوف مشجعي نادٍ أردني عقب هتافهم لـ”صدام حسين” أثناء لقائه بفريق عراقي

2744

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
اعتقلت قوات الأمن الأردنية، عدد من مشجعي نادي “الجزيرة”، بسبب تمجيدهم للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، خلال مباراة مع فريق القوة الجوية العراقي بكأس الاتحاد الأسيوي في استاد عمان الدولي، في واقعة مماثلة لما حدث في الجزائر قبل أيام.

وهتف عدد من مشجعي الفريق الأردني بشعارات “بالروح بالدم نفديك يا صدام” ليتدخل رئيس رابطة مشجعي الفريق الأردني، ويبلغ قوات الأمن المتواجدة في المكان والتي لم تتردد في التدخل واعتقالهم، وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام الأردنية.

وعلى إثر الهتافات، ألقت قوات الأمن الأردنية القبض على فايز البلبيسي مدير مكتب أمانة السر في حزب البعث العربي الاشتراكي ويحيى الصالحي عضو الحزب في الأردن، وعدد من المشجعين.

ومن جانبه، قال الناطق باسم الحزب في تصريح صحافي، إن الاعتقال الذي جرى بعنف جاء بداعي المشاركة في الهتاف للرئيس العراقي الراحل صدام حسين اثناء مباراة نادي الجزيرة الأردني ونادي القوة الجوية العراقي، معتبرا أن التوقيف تجاوز لحقوق الانسان والحق في التعبير والتظاهر السلمي والتعبير عن الرأي.

ويذكر أن المباراة انتهت بفوز القوة الجوية العراقي، بهدف نظيف، حمل توقيع المهاجم حمادي أحمد، في الدقيقة 64 من عمر المباراة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

المنتخب الوطني لكرة القدم يستدعي بني ياسين

#البلقاء #اليوم #السلط استدعى المدير الفني ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا