الثلاثاء ,23 أكتوبر, 2018 م
الرئيسية شؤون صحية دعوة هامة من وزارة الصحة للأردنيين

دعوة هامة من وزارة الصحة للأردنيين

890

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
دعا مدير مديرة الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، عبر"سما الاردن" المواطنين في مختلف محافظات المملكة الى تكثيف حملات رش المبيدات الحشرية في الحدائق المنزلية، اضافة الى التأكد من تغطية المناهل والتخلص من تجمعات المياه.

وتأتي هذه الارشادات، بعد ان وصلت لـ"سما الاردن" عددا من الملاحظات والشكاوى، حول انتشار نوع جديد من الحشرات في بعض من مناطق محافظة اربد والزرقاء والمفرق والعاصمة، مشيرين الى ان هذه الحشرة تشبه الباعوض او الناموس لكنها باللون الاسود، مؤكدين ان لدغتها تسبب ورم بمحيط اللدغه بالاضافة الى الحكه الشديدة والاحمرار .

ودعا الشركس ايضا، الى الاتصال بالوزارة اذا تواجدت الحشرات بكثافة، اضافة الى سرعة التوجه الى البلديات ومدراء الصحة ليتسنى للبلديات وبالتعاون مع الوزارة للقيام بحملات رش للمبيدات الحشرية في مناطق انتشارها، مشيرا الى ان الموسم الحالي هو الموسم المناسب لخروج الحشرات وانتشارها على اختلاف انواعها.

وأكد ان الوزارة ستتواصل مع البلديات لتكثيف حملات رش المبيدات الحشرية.

وطالب المواطنين اذا استطاع احدهم الامساك بإحدى هذه الحشرات تسليمها الى قسم الحشرات الطفيلية في الوزارة ومديرياتها المنتشره في المملكة، لتسطيع الوزارة دراستها وبحثها وتحديد نوعها واضرارها ان وجدت.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا