الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار الباشا الحمود: القانون هو المظلة التي تحمي حقوق الجميع

الباشا الحمود: القانون هو المظلة التي تحمي حقوق الجميع

831

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
أكد مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود أن القانون هو المظلة التي تحمي حقوق الجميع، وأن جهاز الأمن العام في أدائه لواجباته في إنفاذ أحكام القانون يقف على مسافة واحدة من الجميع ويلتزم بأن يكون محايداً في إنفاذه واحترافياً في التعامل مع من يجري تطبيق أحكام القانون بحقهم.
وقال الحمود خلال زيارته الخميس، إلى إدارة التنفيذ القضائي أن العمل الشرطي شهد تغيرات عديدة أظهرت جوانب من التخصص في المهام، لكن هذا التخصص لا يتعارض مع شمولية الأداء الشرطي الذي يعكسه تأهيل مرتبات الأمن العام للتعامل مع العمل الشرطي في كافة المواقع وكل الأوقات، مذكرا بأن كافة منتسبي الأمن العام معنيون بتطبيق القانون أياً كان العمل الشرطي المتخصص الذي أوكل لهم.
ووجه مدير الأمن العام مرتبات التنفيذ القضائي إلى التزام أعلى درجات ضبط النفس واليقظة في التعامل مع الأشخاص المطلوبين، والاستمرار فيما يقدمونه من جهود في إلقاء القبض على المطلوبين للجهات القضائية وتوديعهم لمصادر طلبهم خدمة للعدالة واستيفاءا للحقوق وإنفاذا لأحكام القضاء، منوها إلى ضرورة أن يتم التعامل مع المواطنين في إطار احترام حقوقهم وكرامتهم.
واعتبر الحمود أن خدمة العدالة وإنفاذ أحكام القضاء تتم بتسخير كافة الإمكانات والوسائل للوصول إلى المواطنين، والاستمرار فيما تقدمه إدارة التنفيذ القضائي من خدمات عبر الرسائل القصيرة وشاشات الاستفسار وهي ما سهل على المواطنين إنهاء طلباتهم وساند جهود القضاء في البت في المطالبات والحقوق المعروضة أمام المحاكم.
كما زار مدير الأمن العام قيادة شرطة البادية الملكية والتقى مرتباتها وأشاد بالجهود المبذولة ضمن رقعة جغرافية هي الأوسع في المملكة، مضيفاً أن مديرية الأمن العام لن تألو جهداً في تعزيز قدرات العاملين ضمن اختصاص مناطق البادية التي تمتاز بتنوع المهام والواجبات.
وأكد الحمود على الاستمرار في تقديم خدمات مجتمعية تعزز من العلاقة الطيبة بين المجتمع المحلي ورجال الأمن العام، ومتابعة ما ينهض به رجال الأمن العام من جهود حثيثة في التعامل مع مختلف الجرائم، والحفاظ على الصورة المشرقة التي تعكس كرم الأردن وحسن ضيافته وبالأخص في تعامل المرتبات مع زوار المملكة ضمن المناطق السياحية المنتشرة ضمن الاختصاص.
وأضاف أن مديرية الأمن العام عززت من جهودها في شمول اختصاص البادية على اتساعه بالخدمات الشرطية والأمنية وطورت في قدرات ومؤهلات العاملين فيها ووسعت من التغطية الأمنية عبر مديريات الشرطة التابعة لقيادة أمن اقليم البادية الملكية .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا