الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار الملك يرعى حفل "استعراض العلم" ويُسلّم كتيبة الأمير محمد الآلية / 9 علم الثورة العربية الكبرى

الملك يرعى حفل "استعراض العلم" ويُسلّم كتيبة الأمير محمد الآلية / 9 علم الثورة العربية الكبرى

1212

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
رعى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، الحفل الكبير لاستعراض العلم لعام 2018 الذي تنظمه القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
وسيحضر الحفل جلالة السلطان حاج حسن البلقية، سلطان بروناي دار السلام الذي يزور المملكة، فيما ستبث فعاليات الحفل على الهواء مباشرة عبر التلفزيون الأردني ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة للديوان الملكي الهاشمي.
ويشارك في المراسم العسكرية المهيبة أكثر من 1000 عسكري من مختلف وحدات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
ويعكس اسم الاستعراض دلالته الرمزية والتاريخية، وتمثل ذروة الاستعراض في تسليم علم الثورة العربية الكبرى إلى إحدى الوحدات العسكرية المشاركة في الحفل، من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، لتستقر في عهدتها لعام كامل، كتقليد عسكري يعبر عن رسالة رمزية بأن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ستبقى حارسة لمبادئ وقيم الثورة والنهضة التي قادت مسيرة استقلال وبناء الأردن الحديث.
وفي استعراض العلم للعام الحالي 2018 ستستلم كتيبة الأمير محمد الآلية/9 راية الثورة العربية الكبرى من كتيبة جعفر بن أبي طالب الآلية 39 (الطيار) لتكون الحاضنة لها حتى استعراض العلم المقبل.
يذكر أن أول استعراض علم نظم في 2 حزيران 2016 تتويجاً لاحتفالات المملكة الرسمية بمناسبة ذكرى مئوية الثورة العربية الكبرى، التي أطلقها الشريف الحسين بن علي في العاشر من حزيران 1916، واستلمت حينها كتيبة الحسين بن عبدالله الثاني الآلية 1 الملكية (أم الجيش) راية الثورة العربية الكبرى من جلالة الملك عبدالله الثاني في ذلك الاحتفال.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا