الثلاثاء ,11 ديسمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية وزارة العمل توقع اتفاقية لإنشاء فرع انتاجي جديد بمحافظة البلقاء

وزارة العمل توقع اتفاقية لإنشاء فرع انتاجي جديد بمحافظة البلقاء

318

البلقاء اليوم -
البلقاء اليوم ---السلط
وقعت وزارة العمل والشركة الهندية الاردنية للملابس اليوم الخميس اتفاقية لإنشاء فرع انتاجي جديد في لواء دير علا في محافظة البلقاء ، بتمويل من "برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية " وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير العمل سمير سعيد مراد ومدير الشركة الهندية الاردنية ادرش شرن الى تدريب وتشغيل 200عامل وعاملة من ابناء المنطقة.

وقال وزير العمل ان هذه الاتفاقية تأتي في إطار سعي الوزارة لخلق واستحداث فرص عمل جديدة للأهالي هناك، وزيادة حجم الاستثمارات في المحافظات والمناطق النائية، والحد من معدلات الفقر والبطالة ، وزيادة أعداد الفروع الإنتاجية في قطاعات الأنسجة والمحيكات، وفتح جسور التعاون مع المستثمرين والمصانع المركزية بما فيها تلك المقامة خارج المناطق الصناعية المؤهلة، كما هي الحال مع الشركة المذكورة.

واشار مراد الى ان أفضل الحلول لمشكلة البطالة في المناطق والاطراف التي تزيد فيها نسبة الفقر والبطالة تتجسد من خلال افتتاح مصانع واستثمارات جديدة في هذه المناطق وفروع للاستثمارات هناك، مشيرا الى ان الوزارة تحاول معالجة الاختلالات الحاصلة في توزيع مكتسبات التنمية على مدن ومحافظات وألوية المملكة، لتركز الاستثمارات في مناطق العاصمة والمدن الرئيسة في المملكة.

وتنص الاتفاقيه على التزام وزارة العمل بإقامة مصنع مساحته (2000) م2 ، فيما يلتزم صندوق التدريب والتعليم المهني والتقني بتقديم التمويل اللازم لتدريب وتشغيل 200 عامل وعاملة من خلال دعم رواتب العدد المتفق عليه من العمال الأردنيين والبالغ (200) عامل وعاملة بنسبة (50%) من الحد الأدنى للأجور لمدة (12) شهرا من تاريخ التحاق العامل بالعمل خلال العام الأول من تاريخ بدء تشغيل المشروع، ودعمهم بمبلغ (25) خمسة وعشرين دينارا بدل مواصلات وبمبلغ (25) خمسة وعشرين دينارا بدل اشتراك في الضمان الاجتماعي لمدة عام من تاريخ التحاق العامل والعاملة بالعمل خلال العام الأول من تاريخ بدء تشغيل المشروع.

وتلتزم الشركة بأعمال البناء للفرع الانتاجي والانتهاء منها قبل نهاية شهر آذار من عام 2019 ، على أن يكون المبنى جاهز لاستقبال العمالة خلال شهر نيسان من عام 2019.

كما تلتزم الشركة بدفع الأجور المستحقة للعاملين والعاملات الملتحقين والملتحقات بالتدريب والعمل في المصنع وفقا لأحكام قانون العمل الأردني وإشراكهم بالضمان الاجتماعي ودفع النسب المترتبة عليهم حسب مواد القانون، وتأمين وسائل المواصلات لهم من مركز العمل إلى مناطق التجمعات السكانية وبالعكس يوميا خلال وبعد انتهاء فترة التدريب والتشغيل، وتامين الرعاية الصحية للعاملين والعاملات خلال فترتي التدريب والتشغيل وذلك حسب الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"نقابة وكلاء السيارات" ترد على نقيب "المحروقات" .. وتوضح حول "بواجي المركبات"

البلقاء اليوم --السلط أوضح طارق الطباع نقيب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا