الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بالتزامن مع انتهاء الـ100 يوم .. تعديل وزاري وشيك على حكومة الـرزاز سيطال الحقائب التالية !

بالتزامن مع انتهاء الـ100 يوم .. تعديل وزاري وشيك على حكومة الـرزاز سيطال الحقائب التالية !

2573

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
يعكف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على اجراء اول تعديل وزاري على حكومته التي تشكّلت في الرابع عشر من شهر حزيران الماضي وصفه كثير من المراقيبن بالواسع وسيتم الاعلان عنه قريبا.
تشكيلة الرزاز وبحسب مصادر حظيت بعيد الإعلان عنها بنقد واسع من قبل الشارع والأوساط السياسية عندما استعان بنحو 15 وزيراً من حكومة سلفه الدكتور هاني الملقي التي أُطيح بها على وقع الاحتجاجات الشعبية ضد سياستها الاقتصادية.
ذات المصادر اكدت ان الرزاز بدا بوضع التصور النهائي للتعديل الوزاري بعد أن تخلّص من مشروع قانون ضريبة الدخل الجدلي وأرسله إلى مجلس النواب، وبالتزامن مع انتهاء مدة الـ 100 يوم التي كان طلبها كمهلة للحكم على أدائه.
وبعد الأداء الحكومي ومراجعة عمل الوزراء وسط انخفاض ملحوظ في نسبة تفاؤل الأردنيين بقدرة الحكومة على القيام بمسؤولياتها حيث انخفضت إلى نحو 20 نقطة وفق استطلاع أجراه مركز الدراسات في الجامعة الأردنية.
ورجحت ذات المصادر أن يعلن التعديل الوزاري خلال فترة قصيرة جداً بعد أن حظي بضوء أخضر لإجرائه، حيث يتوقع أن يكشف الرئيس عن تفاصيله خلال ساعات أو يومين على أبعد تقدير لأن الوقت لا يُسعفه بالمماطلة والخروج عن نطاق الأسبوع الحالي.
ولفتتالمصادر أن يبت في التعديل قبل الدخول في الدورة العادية الثالثة التي تنطلق الأحد المقبل.
ومن غير المرجح أن يطال التعديل الحقائب السيادية، فيما ستحظى وزارات معنية بالملف الاقتصادي بالنصيب الأكبر في عملية الدمج والإلغاء.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا