الخميس ,13 ديسمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار المدارس التربية تعلن موعد وإجراءات التسجيل لشتوية التوجيهي المقبلة

التربية تعلن موعد وإجراءات التسجيل لشتوية التوجيهي المقبلة

435

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية لعام 2019 بدءًا من صباح يوم الأربعاء الموافق للعاشر من تشرين الأول الحالي وحتى مساء الخميس الموافق للخامس والعشرين منه. وتشمل عملية التسجيل الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المجموع العام والمعدل، والطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من 2005 الدورة الشتوية حتى 2018 الدورة الصيفية من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون.
وطلبت الوزارة في بيان صحفي الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المجموع العام والمعدل مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المحددة للحصول على طلب الاشتراك، مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة.
وتشمل الوثائق آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، ورسوم الاشتراك.
وفيما يتعلق بالطلبة المستنفدين حقهم، قالت الوزارة ان عملية التسجيل لهم ستتم إلكترونيًا عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الغاية من خلال الرابط ( http://exams.moe.gov.jo) أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل لهؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم: (http://moe.gov.jo).
يشار الى أن الموقع سيكون متاحًا لهؤلاء الطلبة من صباح يوم الأربعاء الموافق للعاشر من تشرين الأول الحالي. ودعت الوزارة الطلبة لاستكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك بمراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المحددة مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة، وهي صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية)، أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، رسوم الاشتراك (ستظهر قيمتها على الطلب الإلكتروني).
واكدت الوزارة أن التسجيل الإلكتروني يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية خلال فترة التسجيل المحددة، فيما بينت انها ستعتمد كشوف العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة المستنفدين بدلاً من الكشوفات الورقية.
وطلبت الوزارة الطلبة الاطلاع على إرشادات تقديم طلبات الاشتراك المنشورة على موقع الوزارة الإلكتروني.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

صرف علاوات في "التربية" دون وجه حق

البلقاء اليوم ---السلط كشف تقرير ديوان...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا