الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون صحية الحكومة تعتبر تصنيع وتركيب العيون الاصطناعية مهنة صحية

الحكومة تعتبر تصنيع وتركيب العيون الاصطناعية مهنة صحية

1044

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
قرر مجلس الوزراء، مؤخرا، الموافقة على اعتبار مهنة تصنيع وتركيب العيون الاصطناعية مهنة صحية، وتكليف وزارة الصحة اعداد مشروع نظام خاص بهذه المهنة.

وقال مدير تراخيص المهن والمؤسسات الصحية في وزارة الصحة الدكتور ناصر الخشمان ان المديرية تمضي قدما في تحريك اي ملف يخدم القطاع الصحي في الاردن بما ينعكس ايجابا على الفئة المستهدفة، مؤكدا انه منذ اثارة الموضوع صحفيا بدأت الوزارة وضع تصور لضبط التفلت في هذا القطاع الحيوي، وهو ما انعكس بقرار مجلس الوزارة اعتماد تصنيع وتركيب العيون مهنة صحية.

ولفت الى ان هذا الاجراء لا ينفصل عن توجهات ورؤى وزارة الصحة في تأمين الخدمات الصحية للمواطنين، لا سيما في ظل اعادة تأكيد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن على ضرورة حماية القطاع الطبي في الاردن من اي عمالة دخيلة، او تجار وسماسرة سواء في قطاع العيون الاصطناعية او غيره من القطاعات الصحية، وذلك تشجيعا للاستثمار والسياحة العلاجية وحفاظا على سمعة الاردن الطبية والصحية.

بدوره، قال رئيس جمعية المجلس العربي للعيون الاصطناعية الدكتور يحيى خريسات، ان قرار مجلس الوزراء اعتماد تصنيع وتركيب العيون الاصطناعية مهنة صحية، يجعل الاردن اول دولة في العالم تقر هذا التشريع، معبرا عن الامل في ان يشكل الانجاز دفعة قوية لكل من يعمل بهذه المهنة ورادعا للعبث بآلآم الناس

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا