الخميس ,18 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي

أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي

1164

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال وزير الثقافة وزير الشباب محمد أبو رمان إنه ليس دور الوزير أن يدخل في العمل البيروقراطي، ويغوص في التفاصيل الكثيرة.
واشار الوزير في حديث لبرنامج "البث المباشر" عبر أثير الإذاعة الاردنية صباح الثلاثاء إنه لا بد من التكامل بين عمل وزارتي الثقافة والشباب التي يديرهما.
وأوضح أبو رمان في حديثه للزميل صدام المجالي "ولذلك فإن الوزير ليس دوره الدخول في تفاصيل كثيرة بالعمل البيروقراطي، بل دوره يُسهّل العمل البيروقراطي وتفكيك العُقد، على أن يكون الأمين العام والقيادات في الوزارات هي المسؤولة عن الاجراءات الادارية والفنية، فيما دور الوزير يتمثل في مراقبة الآداء المؤسسي ومتابعة تحسن وتطور المؤسسة".
وشدد على أهمية اعطاء القيادات الادارية في الوزارت والمؤسسات أدوار مهمة لكي تقوم بمهمتها مهما تغيرت الحكومة، وقال "مثلاً تأتي حكومة برلمانية إذا أُنجز قانون الانتخاب وتطورت الحياة السياسية، وهنا ليس بالضرورة أن يدخل الوزير في تفاصيل التفاصيل".
ولفت أبو رمان إلى أهمية تطوير القيادات الادارية من خلال معهد الادارة العامة، وقال "الرئيس أكد خلال اجتماع مجلس الوزراء الاثنين على تأهيل وتطوير الصف الثاني في الأجهزة الحكومية".
وأوضح الوزير أن وزارة الشباب ستضع على طاولة برنامج لتطوير معهد تدريب القيادات الشبابية ليخرّج قيادات شبابية تكون قادرة على التعامل مع الادارة العامة وليدها مفاهيمها.
* الاحتقان :
وأقرّ الوزير بوجود "حالة غير مسبوقة من الاحتقان داخل المجتمع"، وقال "هنالك فجوة واضحة بين الحكومات والشارع وفقدان العلاقة حيث إن رسالة الدولة لا تصل أحياناً إلى المحافظات، وأصبحت تشعر أن هنالك فجوة بين الحكومة المركزية والمحافظات".
وأضاف أبو رمان "لذلك لا بد العمل على مشروع لبناء الثقة ويجدد الثقافة الوطنية والهوية الوطنية ولا بد أن يخاطب الشباب ويعتمد على تجسير العلاقة مع الشباب".


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا