الثلاثاء ,13 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار البلقاء البلقاء:الاميرة بسمة تطلع على انجازات مشروع تحالف نجمة بالكفرين

البلقاء:الاميرة بسمة تطلع على انجازات مشروع تحالف نجمة بالكفرين

240

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
اطلعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة هيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية (نجمة)، على اعمال الصيانة التي ينفذها التحالف في مدرسة الجوفة الثانوية للبنات في منطقة الكفرين بلواء الشونة الجنوبية.

وينفذ التحالف اعمال الصيانة العامة للمدرسة ضمن مشروع دعم سبل العيش والممول بمنحة ألمانية بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي، مستهدفا عددا من المدارس والمراكز الصحية والمرافق البلدية في محافظات العاصمة وإربد والبلقاء والمفرق والزرقاء.

ويهدف المشروع إلى تمكين العاملين فيه من المهارات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل ومساعدتهم على الاعتماد على أنفسهم، في وقت يمنح فيه العاملون من الجنسين أجر يومي مقداره 14 دينارا ولمدة ستة شهور.

وتم في المرحلة الاولى للمشروع صيانة 67 موقعا شملت مدارس حكومية ومراكز صحية ومرافق عامة، فيما تم خلال المرحلة الثانية حتى الان انجاز اعمال الصيانة لـــ 146 من اصل 198 موقعا في المناطق المستهدفة، بمشاركة 145 متدربا.

وأشادت سموها بالمشروع وأهدافه في خدمة المجتمعات المحلية، ومساهمته في تحسين الظروف المعيشية للمستفيدين، مؤكدة أهمية الشراكة والتعاون بين برنامج الأغذية العالمي ومنظمات المجتمع المدني في الأردن بمحاربة الفقر والجوع وتوفير فرص العمل لأبناء المناطق المستهدفة.

بدورها، أكدت ممثلة برنامج الأغذية العالمي في الأردن سارة جوردن أهمية الشراكة بين البرنامج وتحالف نجمة المستمرة منذ 2014، والتي اسهمت في احداث تغييرات إيجابية في حياة الكثيرين وتمكين الأفراد وبخاصة النساء، انطلاقا من أهداف البرنامج.

وفي مركز الاميرة بسمة للتنمية في الكفرين، شاركت سموها جانبا من الورشات التدريبية للسيدات التي تنظمها المنظمة الدولية للتنمية الاقتصادية (ميدا)، ضمن مشروع روابط وادي الأردن المنفذ بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).

ويهدف المشروع إلى زيادة مساهمة المرأة والشباب الرياديين في قطاع الصناعات الغذائية في الأردن، وبناء القدرات التقنية والإدارية والمعرفية للفئات المستهدفة لتمكينها من إنشاء واستدامة مشروعات اقتصادية مدرة للدخل تسهم في تحسين مستوى معيشتها والمساهمة في التنمية الاقتصادية.

وأكدت سموها اهمية دور المرأة في المجتمع وزيادة مشاركتها الاقتصادية، مبينة في هذا الإطار حرص الصندوق على تمكين المرأة الأردنية وتعزيز دورها بما يخدم عملية التنمية الشاملة والمستدامة.

وزارت سموها جمعية السباكات الرائدات التعاونية النسائية في المنطقة، وسلمت الشهادات للسيدات المشاركات في دورة حول التمديدات الكهربائية المنزلية عقدتها الجمعية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اصابه فتاة برصاصة طائشة في " البلقاء " فجر اليوم

البلقاء اليوم --السلط ---معاذ عصفور أصيبت فتاة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا