الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية أهم الأخبار شاهد بالتفاصيل .. سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن

شاهد بالتفاصيل .. سوريا توضح لمواطنيها شروط زيارة الأردن

941

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: أوضح مدير إدارة الهجرة والجوازات في دمشق الشروط المطلوبة لدخول السوريين إلى الأردن عبر معبر نصيب / جابر الحدودي .
وقال اللواء ناجي النمير لإذاعة سورية انه تم تحديد وقت زمني للعمل في المعبر اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة مساءً لاستقبال المسافرين من كلا الجانبين ذهاباً وإياباً.
واشار النمير الأوقات المحددة في العبور مبدئية بسبب حاجة المعبر إلى إعادة تأهيل وتجهيز البنى التحتية والمباني.
وأشار النُمير إلى أنه "يحق للمواطنين السوريين الدخول إلى الأردن عن طريق دعوة من الجانب الأردني وخاصة من قبل شركات تجارية أو طلبة مدارس أو جامعات أو الحاصلين على دعوة من الأقارب أو المرضى بقصد العلاج ويكون لهم سمة دخول إلى الأردن مبنية على موافقة أمنية، يحصل عليها مقدم الدعوة من الجانب الأمني الأردني، بعد منح جهات معينة في الأردن الموافقة".
وتابع النمير: "بالنسبة للحاصلين على إقامات خارجية وسمات الدخول الى دول ثانية يحق لهم الدخول من المعبر أيضاً، حيث يتم تزويد المعبر الحدودي أو سفارة المملكة الأردنية أو المطار في سورية أو الأردن بالموافقة حسب الحالة"، مبيناً أن "الأردنيين وعدوا بإلغاء الإجراءات على الحدود وخاصة من ناحية دخول المسافرين إلى الأردن وإعادة العلاقات كما كانت وذلك بعد عودة سيطرة الجيش السوري على كامل الأراضي السورية".
وبين النُمير أن "المعبر يحتاج لأجهزة سكانر وموازين وهي ما زالت غير متوفرة في الجانب السوري"، مضيفاً أن الجانب السوري بإمكانه إرسال 2 من أمانة الجمارك إلى المعبر لتفتيش الشاحنات الخارجة إلى الأردن أو الداخلة إلى سوريا".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عاجل .. بالصور .. الاف المواطنين بأنتظار وصول سيل ماء من السعودية الى منطقة باير الاردنية

البلقاء اليوم -السلط --معاذ عصفور تجمع الاف...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا