السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار وزارة الخارجية تستبدل 16 سيارة من اصل 18 وتكبد خزينة الدولة 23 الف دينار اعمال صيانة وفرق قيمة السيارات

وزارة الخارجية تستبدل 16 سيارة من اصل 18 وتكبد خزينة الدولة 23 الف دينار اعمال صيانة وفرق قيمة السيارات

819

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
. كشف تقرير ديوان المحاسبة أن وزارة الخارجية قامت بتسليم عدد 16 سيارة مراسم قديمة من نوع مرسيدس من اصل 18 سيارة تم استبدالها بناء على موافقة رئاسة الوزراء بتاريخ 22/9/2016.

واوضح تقرير ديوان المحاسبة ان الاتفاقية التي ابرمتها ووارة الخارجية مع المعرض لاستبدال السيارات جاء مخالفا لقرار الرئاسة حيث بين ان سيارات المراسم معفاة من كافة الرسوم والجمارك ونقل الملكية والضرائب.

وكانت وزارة الخارجية قد خاطبت رئاسة الوزراء للموافقة على استبدال سيارات المراسم لتكون سنة الصنع 2016 بدلا من 2012، وكذلك طلبت اعفاء السيارات من كافة الرسوم والضرائب والجمارك ونقل الملكية.

وجاء رد رئاسة الوزراء بالموافقة على الاستبدال ورفض اعفاء السيارات من كافة الرسوم المترتبة عليها والضرائب والجمارك ونقل الملكية، كما لم يتم الموافقة على تعديل المواصفات.

وهذا يعني ان الوزارة لم تلتزم باللائحة وقرارات الرئاسة، كما أنها ارتكبت خطأ بسبب اختيارها معرض بعينه لاستبدال السيارات بينما لم تطرح عطاء ، وفقا للأصول.كذلك كبدت خزينة الدولة 15 ألف دينار نتيجة قيام صاحب النعرض بعمل صيانة ، وايضا 8 آلاف دينار بسبب فرق نقصان قيمة السيارات

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا