الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار إحالة قاتل اللواء الحناينة لمحكمة أمن الدولة بتهمة القيام بأعمال ارهابية افضت لموت انسان

إحالة قاتل اللواء الحناينة لمحكمة أمن الدولة بتهمة القيام بأعمال ارهابية افضت لموت انسان

1094

البلقاء اليوم - أحال مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى الأحد، ملف قضية مقتل مدير وحدة مكافحة الإرهاب في دائرة المخابرات العامة اللواء حابس الحنيني إلى محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص النظر بالقضية.

ووجه مدعي عام الجنايات تهمة القيام بأعمال إرهابية أفضت الى موت انسان لقاتل اللواء الحنيني في تشرين اول الماضي بعدما ان اسند للقاتل تهمة القتل العمد خلافا لاحكام المادة ١/٣٢٨ من قانون العقوبات

وانهى مدعي عام الجنايات التحقيق بالقضية حيث خلصت التحقيقات الى ان ما حدث يشكل جريمة ارهابية وهي من اختصاص محكمة امن الدولة .

وكان اللواء الحنيني قد اطلق عليه النار من مسدس غير مرخص خلال تواجده مع زوجته امام منزل قيد الإنشاء في محافظة مأدبا .

كما وجه المدعي العام جنحة حمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص خلافا لأحكام المادة ٣/٤/١١/د من قانون العقوبات .

وقرر المدعي العام توقيف القاتل 15 يوما قابلة للتجديد في مركز إصلاح وتأهيل جويدة .

وقال مصدر فضل عدم ذكر اسمه ان القاتل ادعى ارتكابه الجريمة لاعتقاده بأن اللواء الحنيني هو من تسبب باعتقاله خلال اقامته في روسيا للدراسة .

ويواجه قاتل اللواء الحنيني عقوبة الاعدام شنقا حتى الموت لكون تهمة القتل العمد المسندة له وفق قانون العقوبات الاردني يصل حدها الاعلى الى هذه العقوبة .

ويواصل المدعي العام التحقيقات في القضية التي تم إحالتها الى نيابة محكمة الجنايات الكبرى .


وكشف بيان صادر عن مديرية الأمن العام النقاب عن تفاصيل الجريمة والذي جاء فيه ان بلاغا ورد لمديرية شرطة محافظة مادبا تعرض اللواء المتقاعد حابس الحناينه (المخابرات العامة لاطلاق عيارات نارية من قبل شخص مجهول اثناء وجوده أمام منزله ( قيد الانشاء ) في محافظة مادبا وما لبث ان فارق الحياة متأثرا بإصابته فيما لاذ مطلق النار بالفرار من المكان ، حيث شكل فريق تحقيقي خاص من مديرية الامن العام والمخابرات العامة لمتابعة التحقيق في القضية .

وقال الناطق الإعلامي ان فريق التحقيق وخلال ساعات تمكن من خلال جمع المعلومات ومتابعتها والاستماع لأقوال الشهود من تحديد هوية المشتبه به في ارتكاب الجريمة حيث القي القبض عليه ، وبالتحقيق معه اعترف انه خطط منذ فترة لقتل اللواء الحناينه لاعتقاده انه كان وراء اعتقاله اثناء وجوده في روسيا عام 2005م وانه وراء تعرضه لاكثر من موقف في عمله وأنه ومساء يوم امس توجه الى منزل قيد الانشاء يعود للواء الحناينه في محافظة مادبا وفور مشاهدته له اقدم على اطلاق عدة عيارات نارية باتجاهه ولاذ بالفرار وقام باخفاء سلاح الجريمة حيث جرى بدلالته ضبط السلاح المستخدم في الجريمة .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا