الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بالاسماء .. صحيفة: قوائم بنحو 9 آلاف أردني تستهدفهم مخابرات الأسد مباشرة على رأسهم صالح العرموطي ومراد العضايلة

بالاسماء .. صحيفة: قوائم بنحو 9 آلاف أردني تستهدفهم مخابرات الأسد مباشرة على رأسهم صالح العرموطي ومراد العضايلة

1925

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قالت صحيفة "زمان الوصل" إن الأردنيين يحوزون مرتبة "متقدمة" جدا في عداد شعوب الأرض التي استهدفتها مذكرات المخابرات السورية، حيث يحتلون المرتبة الخامسة عربيا وعالميا، ولا يتقدمهم سوى العراقيون واللبنانيون والفلسطينيون والمصريون"."
وقالت الصحيفة، التي تعرف بنفسها بأنها (جريدة سورية النشأة والهوية) "بـ8845 مذكرة صادرة عن مخابراته، يتربص النظام السوري بالأردنيين القادمين أو العابرين من سوريا، ليجرهم إلى فروعه ويودعهم معتقلاته، بدعاوى وتهم "جاهزة"، يكشف عنها جزء من أرشيفه الأمني الضخم، الذي يضم قرابة 1.7 مليون مذكرة أمنية، قالت صحيفة "زمان الوصل" انها تملك نسخة منها.
وعرضت الصحيفة هذه اللوائح الأسمية التي تضم نحو 9 آلاف مذكرة مخابراتية، وقالت إنها مذكرات تستهدف الأردنيين من جميع الأعمار والفئات والمناطق، ففيها نساء وأطفال، فضلا عن الرجال، كما إن فيها عجائز يفترض أنهم بلغوا من الكبر عتيا، إلى جانب أحداث لم يبلغوا بعد سن التكليف القانوني
القائمة تضم اسم رئيس مجلس النواب الأسبق عبداللطيف عربيات ورئيس حزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة ورئيس بلدية الزرقاء علي أبو السكر والإعلامي الأردني ياسر أبو هلالة ورئيس حزب جبهة العمل الإسلامي الأسبق والنائب السابق حمزة منصور.
كما تضم نقيب المحامين الأردنيين الأسبق النائب الحالي صالح العرموطي والمراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين د همام سعيد.
ومن الشخصيات المطلوبة وفق ما يذكر الموقع شخصيات أردنية توفيت من سنوات او قبل أشهر أبرزها وزير التربية والتعليم الاسبق د إسحاق الفرحان والنائب الأسبق الأستاذ زهير أبو الراغب والقيادي الإسلامي والنائب السابق محمد أبو فارس.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا