الإثنين ,19 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية بالصور .. إتلاف 250 ألف اسطوانة غاز هندية المنشأ غير مطابقة للمواصفات

بالصور .. إتلاف 250 ألف اسطوانة غاز هندية المنشأ غير مطابقة للمواصفات

107

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
قامت مؤسسة المواصفات والمقاييس بالانتهاء من إتلاف 250 ألف اسطوانة غاز مسال منزلية غير مطابقة للقواعد الفنية الأردنية من منشأ هندي، وذلك لضمان عدم دخولها إلى السوق المحلي وعدم تداولها واستخدامها من قبل المواطنين، "وحفاظاً على صحة وسلامة المستهلك".
وبذلك تكون مؤسسة المواصفات والمقاييس قد أغلقت هذا الملف بالكامل، بحسب مسؤولي المؤسسة. وقالت المؤسسة إنه تم نقل الاسطوانات في حاويات مقفلة بقفل وختم جمركي إلكتروني من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، تحت إشراف مؤسسة المواصفات والمقاييس وبمساندة الأمن العام ودائرة الجمارك العامة إلى أحد مصانع الحديد والصلب في عمان، حيث رافق هذه الاسطوانات أفراد من الأمن العام وموظفين من مؤسسة المواصفات والمقاييس ودائرة الجمارك.
وتم إتلاف الاسطوانات "تحت الحراسة المشددة ليلاً نهاراً من قبل الأمن العام ومؤسسة المواصفات والمقاييس"، بعد أن تم شق الاسطوانات وكبسها وصهرها تحت إشراف مؤسسة المواصفات والمقاييس.
وبحسب المؤسسة، تم استيراد الأسطوانات من الهند في 2013، وتم أخذ عينات منها وفحصها مرتين داخل الأردن ومرتين خارج الأردن، حيث أظهرت نتيجة الفحص بأن هذه الاسطوانات "تشكل خطورة عند الاستخدام، وأنها مخالفة لمتطلبات القواعد الفنية الأردنية الصادرة عن مؤسسة المواصفات والمقاييس والمتوائمة مع المواصفات القياسية الأوروبية".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا