الإثنين ,19 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية "نقابة وكلاء السيارات" ترد على نقيب "المحروقات" .. وتوضح حول "بواجي المركبات"

"نقابة وكلاء السيارات" ترد على نقيب "المحروقات" .. وتوضح حول "بواجي المركبات"

180

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
أوضح طارق الطباع نقيب وكلاء السيارات في المملكة، حقيقة ما جاء على لسان نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات، حول اختبار أسباب تلف "بواجي المركبات" فيما اذا كان بسبب البنزين أم لا .
ودعت النقابة، نقيب اصحاب محطات المحروقات الى التأني في اصدار النتائج والاحكام، اذ أكد سعيدات ان البنزين في الاردن سليم 100% ومطابق للمواصفات، حيث انه صرح بهذه النتائج قبل صدور التقارير من المختبرات المتوقع خلال اسبوعين.
وفي السياق، يأتي رد جميع وكلاء السيارات لدحض الاتهامات وبراءتها من الاساءة لسمعة محطات المحروقات في المملكة.
وقالت النقابة في معرض ردها على حديث سعيدات انه نهاية الشهر الماضي، عقد اجتماع بحضور ممثلين عن وكلاء السيارات في الاردن ونقابتي وكلاء السيارات واصحاب محطات المحروقات وجميع الشركات التسويقية للمنتجات النفطية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لمناقشة وايجاد حل للمشكلات الفنية المتكررة التي واجهت وكلاء ومستخدمي السيارات مؤخرا" و المتمثلة بقصر العمر التشغيلي لشمعات الاحتراق "البواجي" عن عمرها الافتراضي بشكل ملحوظ و ايضا مشاكل متنوعة في نظام البخاخات وضعف أداء وعزم المحركات بشكل عام.
وتلخص الاجتماع بتأليف لجنة مشتركة برئاسة المهندس فرح قاقيش أمين سر نقابة وكلاء السيارات تضم ممثلين عن وكلاء السيارات والشركات التسويقية ونقابة اصحاب محطات المحروقات ومؤسسة المواصفات والمقاييس حيث ان جزء من مهام اللجنة حسب الإتفاق هو التنسيق مع احدى المختبرات العالميه المحايدة المختصة بهذا الشان و المعترف بها دوليا"، حيث تم أخذ عينات من الوقود من عدة محطات وعينات من شمعات الاحتراق مدار البحث بتاريخ 4-11-2018 وبحضور اللجنة المعنية وارسالها ليتم فحصها حسب الاصول وللحصول على تقارير النتائج خلال اسبوعين من تاريخه.
يشار الى ان قضية "تلف بواجي السيارات في الاردن بسبب البنزين" قد أثارت جدلا واسعا في الممكلة خلال الايام الماضية والاسابيع القليلة الماضية .


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا