الإثنين ,19 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية شؤون صحية محافظ البلقاء: 95% نسبة الانجاز بمستشفى السلط الجديد

محافظ البلقاء: 95% نسبة الانجاز بمستشفى السلط الجديد

173

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
توقع محافظ البلقاء نايف الهدايات الانتهاء من جميع الاعمال المتعلقة بمشروع مستشفى السلط الجديد، والبالغة نسبة الإنجاز فيه 95 بالمئة، نهاية العام الحالي.

وقال الحجايا انه سيتم الانتهاء من اعمال الكهرباء والصرف الصحي والطرق في المستشفى، مع نهاية العام الحالي ليصار الى افتتاحه، نافيا وجود اي قرار بتحويل المستشفى الى مستشفى عسكري، ولا يوجد حتى الان اي معلومات تفيد بذلك، وان الشركة المنفذة للمشروع هي التي تتبع للقوات المسلحة.

واضاف ان الشركة المنفذة للمشروع تعمل على انهاء كل الاعمال المتعلقة به سواء المباني أو مبنى كلية الطب التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية المجاور للمستشفى، اضافة الى قيام وزارة الصحة برفد المستشفى باحتياجاته من اجهزة طبية وعلاجية حديثة ومتطورة معظمها موجودة الآن في مستودعات ومباني المستشفى.

واكد الحجايا ان افتتاح المستشفى الجديد الذي جاء بمكرمة ملكية سامية لأهالي محافظة البلقاء والسلط، سيشكل نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية والخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين لما يتضمنه من اختصاصات طبية شاملة ومميزة ليس فقط على صعيد المحافظة بل على مستوى المملكة.

يذكر ان الكلفة الإجمالية للمنظومة الطبية المتكاملة لمستشفى السلط الجديد تتجاوز 100 مليون دينار، ويقام على ارض مساحتها تقارب 55 دونما، ويتألف من مبنى المستشفى الرئيس وكلية الطب وسكن ممرضات وحديقة علاجية ومواقف سيارات طابقية ومهبط طائرات وغيرها من الخدمات والأبنية المساندة، ويتسع لـــ 350 سريرا قابلة للزيادة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا