الأربعاء ,19 ديسمبر, 2018 م
الرئيسية اخبار محلية غنيمات: التغيرات المناخية تحتاج طريقة تعامل مختلفة من قبل المواطن والمؤسسات الرسمية

غنيمات: التغيرات المناخية تحتاج طريقة تعامل مختلفة من قبل المواطن والمؤسسات الرسمية

104

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
: أكّدت وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أنّ، التغيرات المناخية في منطقتنا وفي بلدنا تحتاج طريقة تعامل مختلفة من قبل المواطن والمؤسسات الرسمية المعنية.
وأضافت أننا ندرك جميعاً خطورة أن لا نؤمن بجدية وبخطورة الحالة الجوية، وعلينا أن نفكر في كل ما يخرج من المؤسسات المعنية ودائرة الأرصاد الجوية والخبراء المعنيين، ونأخذ كلامهم على محمل الجد.
وأشارت إلى أنه على مدى الـ 48 ساعة الماضية كانت التحذيرات تقول أن الحالة الجوية لن تكون مستقرة وكان هناك تحذيرات متوالية من تشكل السيول، لكن هناك الكثير لم يراعي حساسية هذه الحالة ما عمق المشكلة ووسع مداها.
ونوهت خلال حديثها إلى أنه تم فتح المساجد والمدارس يوم الغد كدور إيواء لمن يتم إخلاؤهم من منازلهم وستستمر حالة التحذير من خطورة الحالة الجوية المتوقعة الليلة ويوم الغد، وكل القراءات تقول أن التغير المناخي يحتاج طريقة مختلفة من التعامل من المواطنين الأردنين.
وتابعت أنه تم اتخاذ الكثير من القرارات في الاجتماع والتي تخفف من تبعات يوم الغد حيث اتخذ قرار بإخلاء المساكن القريبة من الوديان والسيول والآن هناك غرف عمليات منتشرة في المحافظات تجمع المحافظين ورؤساء المجالس البلدية واللامركزية والمحلية حتى يتم تنفيذ القرارات.





التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار المأساوي

البلقاء اليوم --السلط وقع حادث سير مساء اليوم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا