الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية عاجل .. بالتفصيل .. تخفيض أسعار البنزين 9% وتخفيض السولار و الكاز 3%

عاجل .. بالتفصيل .. تخفيض أسعار البنزين 9% وتخفيض السولار و الكاز 3%

1800

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
وفقاً لمؤشر الأسعار العالمي، أظهرت معدلات الأسعار العالمية انخفاضاً ملحوظاً على أسعار النفط الخام خلال شهر تشرين الثاني حيث سجل معدل سعر خام برنت (65.42) دولار/برميل كما تبع ذلك انخفاض أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة.
وفي ضوء ذلك، و بعد استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية ، قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية تخفيض أسعار البنزين أوكتان 90 إلى 750 فلسا للتر الواحد بدلا من 825 فلسا للتر الواحد، والبنزين أوكتان 95 إلى 965 فلسا للتر بدلا من 1060 فلسا للتر، وتخفيض سعر مادتي الكاز والسولار إلى 605 فلسا للتر بدلا من 625 فلسا للتر الواحد.
وكما جرت العادة منذ فترة، قررت اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير علماً بأن سعرها العالمي قد وصل إلى ما يقارب 8.8 دينار. و يأتي هذا كإجراء من الحكومة للتخفيف على الشرائح الاقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية المحلية.
وتضمنت التسعيرة الشهرية سعر بيع الغاز الطبيعي للصناعات (واصل أرض المصنع) والذي بلغ 7.459 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. وتم تثبيت سعر بيع الغاز الطبيعي المنتج من حقل الريشة عند 4.00 دينار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
علما بان الأسعار المحلية للبنزين بأنواعه والديزل والكاز لم يتم تعديلها منذ تاريخ 1/8/2018.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رئيس الوزراء: 673 مليون دينار استثمارات أجنبية مباشرة لنهاية أيلول ..

#البلقاء #اليوم #السلط تمكن الأردن من جذب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا