الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة عامل وافد لدى عوني مطيع بين نارين: ممنوع من السفر والعمل لحين الحصول على توقيع مطيع!

عامل وافد لدى عوني مطيع بين نارين: ممنوع من السفر والعمل لحين الحصول على توقيع مطيع!

1433

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
: ناشد العامل الوافد، ابو بكر سيد اسماعيل محجوب، وزير العمل بالتدخل في حلّ قضيته باعتباره أحد الشهود في قضية مصانع الدخان المزورة التي يتورّط بها الهارب عوني مطيع.

وفي التفاصيل، فإن العامل الوافد كان يعمل لدى شركة الغرب لصناعة التبغ والسجائر والتي يملكها الهارب عوني مطيع، ويرغب بمغادرة البلاد نظرا لعدم قدرته على العمل في الأردن نتيجة عدم حصوله على تصريح عمل جديد وعدم تمكنه من الحصول على اخلاء طرف من قبل صاحب العمل الأول كما ينص على ذلك قانون العمل.

وتابع إنه راجع وزارة العمل لحل قضيته والحصول على تصريح للمغادرة إلا أنهم رفضوا ذلك، كما رفضوا السماح له بالعمل في مكان اخر لتأمين مصاريف حياة اسرته، حيث لا زال بلا عمل منذ الاعلان عن تلك المصانع، مشيرا في ذات السياق إلى أن المديرين الذين يفترض أن يمنحوه براءة الذمة والمخولين بالتوقيع قد غيّروا أرقام هواتفهم.

وتساءل محجوب عن ذنبه في أن يُحرم من العمل والسفر في آن معا.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، إن العامل المذكور راجع الوزارة للحصول على تصريح سفر خارج البلاد وقد أبرز وثائق من المحكمة تفيد بكونه شاهدا في القضية، وعليه فلا يمكن تسفيره خارج البلاد إلا بعد موافقة المحكمة على ذلك.

وأضاف الخطيب إن قانون العمل ينصّ على أن أي عامل وافد يريد تغيير مكان عمله فعليه الحصول على براءة ذمة من مكان عمله السابق، فيما لم يقم محجوب باحضار تلك الوثيقة كما لم يطلب ذلك أصلا.

ولفت إلى أن أي صاحب عمل وشركات يكون له مفوضون بالتوقيع، فيما لا يمكن لوزارة العمل أن تمنح العامل صكّ براءة وتساهم في تهريبه من البلاد.
عامل وافد لدى عوني مطيع بين نارين: ممنوع من السفر والعمل لحين الحصول على توقيع مطيع
!



التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

استشهاد 3 من أبناء هنية واثنين من أحفاده

#البلقاء #اليوم #السلط أكدت مصادر في حركة #حماس...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا