الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار هام من الأمن العام والدفاع المدني

هام من الأمن العام والدفاع المدني

1555

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه وعلى ضوء ما أعلنته دائرة الأرصاد الجوية من توقعات لدخول منخفض جوي أجواء المملكة اعتبارا من صباح الغد مصحوبا برياح شديدة وأمطار غزيرة ستعم مختلف محافظات المملكة، فإن مديرية الامن العام تدعو الجميع لأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر عند استخدام الطرق المختلفة .
وأضاف الناطق الإعلامي أن على مالكي المركبات التأكد من صلاحية مركباتهم للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية، خاصة مع توقع غزارة الامطار واحتمال تشكل السيول ، مشيرا أن الحس المسئول لدى كل مواطن سيساهم في الحفاظ على سلامته وسلامة الآخرين، والتخفيف من الأضرار المادية التي قد تقع لا قدر الله ويساعد القائمين على واجب حماية الأرواح والممتلكات في النهوض بواجبهم.

و دعا الناطق الإعلامي كافة المتواجدين على أرض المملكة التعامل بجدية مع هذه التحذيرات وتجنب مجاري تشكل السيول، والتواصل مع رقم الطوارئ 911 للإبلاغ عن أي خطر متوقع او ممارسة خاطئة من قبل البعض قد تهدد سلامتهم أو سلامة الآخرين، واتباع ارشادات رجال الأمن العام المتواجدين في الميدان وبالأخص الدوريات الخارجية ورقباء السير لاتخاذ الطرق البديلة داخل وخارج المدن.
مؤكدا أن مرتبات الأمن العام ستعمل بالتنسيق والتعاون مع كافة المعنيين على التعامل مع الظروف الجوية وآثارها وتقديم خدماتها الإنسانية والشرطية في كافة مناطق المملكة.
من جهتها دعت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي السليم خلال المنخفض الجوي المتوقع نهاية الأسبوع وذلك من خلال الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانتقال من الأماكن المنخفضة إلى الأماكن المرتفعة والأكثر أماناً والإقلال من الحركة بالمركبات قدر الإمكان حال هطول الأمطار بغزارة.

كما دعت إدارة الإعلام إلى تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح والابتعاد عن بعض الممارسات والسلوكيات الخاطئة في استخدام وسائل التدفئة على اختلاف أنواعها والتي قد تكون سبباً في وقوع الحوادث لا قدر الله و عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا