الخميس ,18 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب م . الحديدي .. النقابة وقعت اتفاقيات لغايات اشراك منتسبيها بمشاريع اعمار سوريا والعراق

م . الحديدي .. النقابة وقعت اتفاقيات لغايات اشراك منتسبيها بمشاريع اعمار سوريا والعراق

1263

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط -معاذ عصفور


قال عميد كلية الهندسة الدكتور ماهر قاقيش في الجامعة ان اللقاء المهني الذي تنظمه الكلية اليوم بالتعاون مع نقابة المهندسين فرع البلقاء ياتي لتعريف الطلبة بنقابة المهندسين الاردنيين باعتبارها مظلتهم العملية والاجتماعية بعد تخرجهم ولفت قاقيش الى أن هذا اللقاء يساهم ايضا في زيادة تفاعل الجامعة مع مؤسسات المجتمع المدني كون الجامعة الحاضنة الرئيسية للطلبة اثناء دراستهم ونوه قاقيش الى ضرورة استثمار الطاقات الابداعية معتبرا ذلك طريقا النجاح والتميز.
بدوره عرض المهندس مروان الحديدي رئيس فرع نقابة المهندسين فرع البلقاء موجزا عن نقابة المهندسين الاردنيين تأسست في العام 1958 مشيرا الى فرعها في محافظة البلقاء يعد الاقدم من حيث التأسيس كفرع يقدم خدماته للمهندسين في الاردن والذي تاسس في العام 1974 واشار الحديدي الى ان عدد منتسبي نقابة المهندسين الاردنيين بلغ 160000 مهندس لافتا الى النقابة تعمل على تدريب المهندسين وتوظيفهم قدر الامكان حسب سوق العمل مشيرا الى العديد من الاتفاقيات التي وقعتها النقابة لغايات الاعمار في العراق وسوريا وهذا من شأنه يوفر فرص عمل للمهندسين في مجالات مختلفه.
بدوره حث المهندس طلال النسور من القطاع الخاص الطلبة الى ضرورة الانخراط بسوق العمل بعد التخرج منوها الى ان الشباب يعتبرون ركيزة من ركائز التميز التي تستند عليها الدولة الاردنية ودعا النسور الطلبة الى الالتحاق بدورات تدريبية تصقل مهاراتهم وتؤهلهم لسوق العمل.
كما تحدث المهندس كمال الدباس عضو مجلس نقابة المهندسين الاردنيين فرع البلقاء عن كيفية تصنيف المهندسين في النقابة اثناء الانتساب مشيرا الى ان النقابة تعتمد اربعة تصنيفات وهي مهندس ومهندس مشارك ومهندس محترف ومهندس مستشار منوها الى ان هناك ست شعب وهي المدنية والميكانيكية والمعمارية والكهربائية والمناجم والتعدين.
كما تضمن اللقاء مشاركة للطالب بشار العملة من تخصص الهندسة المدنية حول مشاريع التخرج وسوق العمل بالاضافة الى نقاش موسع دار مابين مجلس النقابة والطلبة حيال مواضيع تتعلق بهم بعد تخرجهم من الجامعة.
وتخلل اللقاء ايضا مسابقات تتضمن اسئلة متنوعة عن الجامعة والنقابة.
وفي الختام كرم الدكتور قاقيش المهندس مروان الحديدي واعضاء مجلس نقابة المهندسين فرع البلقاء على المعلومات القيمة التي قدموها للطلبة عن النقابة ، كما قام رئيس نقابة المهندسين فرع البلقاء بتكريم كل من الدكتور ماهر قاقيش والدكتور ناصر كلوب على جهودهم المهني في تنظيم هذا اللقاء المهني الهام في رحاب جامعة البلقاء التطبيقية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إعلان الفائزين في إنتخابات نادي خريجي الجامعة الأردنية – اسماء

#البلقاء #اليوم #السلط أعلن #نادي #خريجي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا