السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة «تواصل الثقافية» تطلق مشروع الفنانين الشباب «ساحات وفضاء» من السلط

«تواصل الثقافية» تطلق مشروع الفنانين الشباب «ساحات وفضاء» من السلط

984

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط --ابتسام عطيات
مندوبا عن وزير الثقافهة والشباب رعى مدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب المعرض السنوي الثاني الذي اطلقته جمعية تواصل الثقافية ضمن مشروع الفنانين الشباب وجاء تحت عنوان «مساحات و فضاء».
وأكد ابو طالب على أهمية الفن واشاد بدور الفنانين في تجميل الحياة ونشر الأمل والفرح والتفاؤل وأشاد باللوحات الفنية والعلمية والقيم الجمالية الرفيعة وحيا ابو طالب الشباب الذين اتجهوا الى الريشة واللون وابتعدوا عن التطرّف والغُلو والأرهاب وقال ان اللوحات المعروضة عبرت عن الهوية الثقافية.
واضاف ان هذا المعرض يؤشر على ان هناك جيلا من الشباب الواعي المدرك لمعنى رسالة الفن التشكيلي في سمو الأخلاق ورقي الأمم، كما ان هذا المعرض يسهم في درء التلوث البصري ويظهر التنوع الثقافي في الأردن.
وقال ان اللوحات الفنية المعروضة أكدت على تحفيز الجيل الجديد موجها شكره الى جمعية تواصل الثقافية التي أخذت على عاتقها الإهتمام بهذا النوع من الفنون.
وقالت رئيسة ومؤسسة جمعية تواصل الثقافية في الاردن ريما ملحم ان المعرض يقام في نهاية كل فترة تدريب لاخراج ثمار المتدربين بعد عرض اعمالهم على عدد من لجان التقييم المكونة من فنانين، حيث يتم تقييم أعمال هؤلاء الشباب، واذا كان هناك تصليح يتم من خلال ايدي من رسموها؛ وهذا ما يعزز في النهاية من اظهار شخصية الفنان او الشاب وتعزيز قدراته وترسيخ اهمية الفن في ذهنه.
وياتي هذا المشروع الذي شارك فيه 25 من الفنانين الشباب بالتعاون مع مديرية ثقافة البلقاء، وبلدية السلط الكبرى، ومؤسسة اعمار السلط، ورابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين وجاليري اطلالة الويبدة.
واشتمل المعرض على 62 لوحة فنية من اعمال الطلبة المشاركين، حيث تم تشكيل لجنة تقييم واشراف على المشروع واعمال الطلبة المشاركين تألفت من رئيس رابطة الفنانين التشكيليين ونخبة من الفنانين التشكيلين.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا