الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بالفيديو رئيس الديوان الملكي ووزير البلديات يخرجان من الطفيلة وسط احتجاجات ضخمة

بالفيديو رئيس الديوان الملكي ووزير البلديات يخرجان من الطفيلة وسط احتجاجات ضخمة

1503

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
خرج رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي ووزير البلديات المهندس وليد المصري من مبنى بلدية الطفيلة وسط احتجاج عدد من الأهالي على ارتفاع معدلات البطالة بين أبناء المحافظة.

وقال أحد وجهاء المحافظة، اياد الحجوج، إنه ومع اقتراب نهاية احتفالية أقامتها بلدية الطفيلة بالمبنى الجديد، قام بالتحدث مع رئيس الديوان الملكي وسؤاله عن الوعود التي تعهد بتحقيقها لأبناء المحافظة لدى زيارتهم للديوان الملكي قبل ستة أشهر والمتضمنة توظيف 400 شابّ وشابة من أبناء المحافظة.

وأضاف الحجوج إنه ولدى زيارته وعددا من الوجهاء الديوان الملكي قبل ستة أشهر قاموا بشرح الأوضاع التي تعانيها المحافظة من تهميش وافقار، حيث طلب العيسوي تسجيل أسماء العاطلين عن العمل لتشغيلهم "مهما بلغ عددهم"، غير أنهم تفاجأوا بتهميش مطالبهم طيلة الأشهر الستة الماضية وركنها في أدراج الديوان.

ولفت إلى أن الأهالي رفضوا قول العيسوي بأن العمل جارٍ على تحقيق المطالب، حيث أبلغوه بأن الطفيلة أصبحت قنبلة موقوتة نتيجة معدلات الفقر والبطالة المرتفعة، قبل أن تعمّ الفوضى المكان ويغادر العيسوي والمصري مبنى البلدية وسط تواجد لقوات الأمن والدرك.

وأشار إلى أن مظاهر الاحتفاء والتواجد الأمني المبالغ فيه أثار حفيظة الأهالي الذين جاؤوا لسماع حلول لمشاكلهم وليس استلام مبالغ نقدية.

وانتقد الحجوج الحديث عبر وسائل الاعلام بكون رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز زار المحافظة مؤخرا، مشيرا إلى أن الرئيس زار منطقة طرفية دون أن يلتقي الأهالي أو يستمع لمطالبهم ومشاكلهم وهمومهم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا