الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية شراء أرض للضمان الاجتماعي بخسارة 47 مليون دينار

شراء أرض للضمان الاجتماعي بخسارة 47 مليون دينار

938

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
كشفت مصادر متطابقة ملامح تقرير اللجنة المالية المصغرة برئاسة النائب معتز أبو رمان، حول مخالفات ديوان المحاسبة لعام 2016.
وكانت اللجنة المصغره سلمت تقريرها إلى اللجنة المالية، يوم الخميس الماضي، التي بدورها سترفع توصياتها الى مجلس النواب للبت فيه.وبدورها استكملت اللجنة المالية التدقيق، وقامت بمراجعة جميع ما ورد بالتقارير .
وقالت المصادر إن التقرير أوصى بإحالة 36 مخالفة إلى النائب العام، و57 مخالفة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. كما أوصى تقرير مالية النواب باسترداد أموال تتعلق ب116 مخالفة، بالإضافة إلى تصويب أوضاع في 247 مخالفة أخرى ، في حين أوصت اللجنة بالتوسع ب ١٥ مخالفة لمزيد من الدراسه و التحقق.
و قال ابو رمان ان من اهم المخالفات، التي أوصت اللجنة المصغرة باحالتها لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، قضية شراء قطعة أرض في منطقة الطنيب لصالح الضمان الاجتماعي بخسارة تصل إلى 47 مليون دينار.
وأكدت المصادر، أن هذه المخالفة لا علاقة لها بالأرض التي اشتراها الضمان وترتبط باسم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، كما يشاع خطئا" .
حيث اورد تقرير اللجنة المصغرة ان مؤسسة استثمار صندوق الضمان الاجتماعي اشترت قطعة الأرض في الطنيب بمساحة ١١٠٠ دونم عام 2007 لغايات إنشاء ارض للمعارض الدوليه في حينه ، الا ان المشروع لم يتحقق ، و تمت شراء الصفقه من صاحب الارض "أ.م" و بمبلغ 86 مليون دينار، في حين بلغ سعرها المقدر من دائرة الأراضي عند الشراء ٤٢ مليون دينار ، واليوم تقدر ب 39 مليون دينار فقط.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النِّيابة العامة: بدء عملية الإفراج عن المشمولين بأحكام قانون العفو العام اعتبارًا الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط اعلنت #النِّيابة #العامة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا