الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار تعرف على تفاصيل خدمة وطن الذي اطلقته الحكومة رسميا اليوم

تعرف على تفاصيل خدمة وطن الذي اطلقته الحكومة رسميا اليوم

936

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
وصل رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز الى محافظة الزرقاء لإطلاق خدمة وطن.

وكانت وزارة العمل قد اعلنت سابقا ملامح برنامج خدمة وطن الذي أعلن عنه رئيس الوزراء ضمن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين التي تهدف لتحسين حياة الاردنيين.

واوضحت ان البرنامج(غير الزامي ) يستهدف تدريب وتأهيل نحو 20 الف مشارك , على ثلاث دفعات, بواقع دفعة كل اربعة اشهر (للراغبين) ممن لم يحالفهم الحظ في التحصيل العلمي , لغايات الحصول على مهنة ضمن القطاعات المستهدفة وهي الصناعة, الانشاءات والسياحة, وبالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية.

ويأتي القصد من البرنامج هو رفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة لدخولها الى سوق العمل مؤهلة مهنيا , والمواءمة بين احتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم بما فيه التعليم المهني والتقني.

وتتماشى اهداف البرنامج مع الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية , حيث ان احد محاورها هو تحفيز المشاركة في المجال المهني والتقني , كما ان من اهداف البرنامج تشجيع العمل الريادي الحر ودعم بيئة الاعمال.

ومن امتيازات هذا البرنامج بحسب الوزارة خلال البرنامج التدريبي هي راتب شهري مقداره 100 دينار , وجبة طعام, تأمين ضد اصابات العمل, المواصلات واللباس, وفي نهاية البرنامج يمنح الخريج اجازة مزاولة مهنة من مركز الاعتماد وضبط الجودة.

ومدة البرنامج بحسب منهجية التدريب 476 ساعة تدريبية وتقسم الى مرحلتين اولاهما التدريب الوطني/العسكري لمدة شهر تتضمن تدريبات لياقة بدنية, توجيه معنوي , المواطنة, الضبط والربط , اما المرحلة الثانية, فمدتها ثلاث اشهر تتضمن التدريب داخل المشاغل والمختبرات نظريا وعمليا وتسليح المتدربين بالمهارات الحياتية ودورات ريادة الاعمال والسلامة والصحة المهنية

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا