الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار السلط الاشتباه بتداول مواد منتهية الصلاحية بالسلط

الاشتباه بتداول مواد منتهية الصلاحية بالسلط

1556

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
أكد مواطنون في مدينة السلط تراجع وتقصير في دور الرقابة الصحية على المحال التجارية فيها ما أسهم في التأثير سلباً على سلامة وجودة المنتج وصحة المواطن.
وقالت صباح الحياري " تفاجأت بوجود عفن وعث في مادة الفستق رغم اني اشتريتها من احد المحامص الكبيرة والمعروفة في مدينة السلط ".
ودعت الحياري الى ضرورة متابعة تلك المحلات بشكل دوري وتفعيل دور الرقابة الصحية عليها خشية استغلال المواطن وبيعه مواد غير صالحة للاستهلاك البشري.
واكد المواطن خالد العبادي بانه قام بشراء مادة الجبنة الصفراء من أحد الاسواق التجارية الكبيرة والمشهورة في مدينة السلط شديدة المرار ولا يمكن تقبل تذوقها اطلاقا رغم انها غير منتهية الصلاحية .
وطالب العبادي مديرية صحة محافظة البلقاء بمتابعة آلية حفظ وتخزين تلك المادة واسباب تغير طعم المادة الغذائيةوالتي قد تؤثر على صحة وسلامة المواطن.
كما اشتكى آخرين من رداءة جودة مادة الارز المعروفة والمشهورة والتي تم تجربتها على مدار سنوات عديدة والتي تصل نسبة التكسر فيها الى 100 % رغم انه مكتوب على الغلاف الخارجي نسبة التكسر 5% مطالبين بمتابعة المصدر المصنع وآلية التخزين في المستودعات والحفظ في المحلات والاسواق التجارية.
كما طالب مواطنين بمتابعة محال المحامص والتي تقوم بتفريغ محتويات اي مادة سواء كانت مكسرات او شوكولاته اوغيرها والتي تحمل بطاقة البيان على الغلاف الخارجي ومن ثم بيعها مفردة بالكيلو مما يعني احتمالية انتهاء مدة صلاحية تلك المواد والعبث بصحة المواطن.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

السلط سجلت أعلى مجموع مطري خلال الفترة (23-28) الشهر الحالي

#البلقاء #اليوم #السلط قال #مدير #إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا