الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار توجه نيابي لمنع فصل “الكهرباء” عن المواطنين بشكل مفاجئ

توجه نيابي لمنع فصل “الكهرباء” عن المواطنين بشكل مفاجئ

1248

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
قال رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب هيثم زيادين، ان اللجنة تتجه الى اضافة محددات في مشروع قانون الكهرباء لعام 2018 ،يمنع الشركة من فصل التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عن المواطنين المتأخرين عن الدفع حيث سيقتصر ذلك على المنازل فقط.
واضاف زيادين في تصريحات صحفية ، ان اللجنة ستقوم بادخال مادة إلى مشروع القانون لوضع محددات حول فصل الكهرباء.
وقال ان لجنة الطاقة النيابية ستبحث مع معنيين رسميين في القطاع شكاوى مواطنين وصلتها حول ملفين , ارتفاع فواتير الكهرباء في آخر شهر بشكل ملحوظ , وكذلك شكاوى حول قيام شركات الكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن مشتركين دون إخطار أو تنبيه. كما أكد رئيس اللجنة النيابية هيثم زيادين بأنه سيتابع جميع الملاحظات التي وردت البرنامج و سيتم مناقشتها مع الجهات المعنية.

وأوضح ان المحددات والشروط تتم لالزام شركة الكهرباء بعدم فصل التيار، بشكل مفاجئ، أو في فترة الامتحانات الدراسية، أو في حال وجود حالات مرضية، منوهاً في ذات الوقت الى ان اللجنة ما زالت ملتزمة في الغاء فرق اسعار الوقود عن فاتورة الكهرباء.
وأشار أيضا إلى إنه ومن باب الحرص على التشغيل الاقتصادي الأمثل لنظام الكهربائي في المملكة، فإن اللجنة ستدعو وزيرة الطاقة والثروة المعدنية ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومدير عام الشركة الكهرباء الوطنية، بهدف مناقشة وبحث عملية تفعيل التشغيل الاقتصادي الأمثل للنظام الكهربائي وبأعلى كفاءة.
يذكر أن عدد كبير من المواطنين الأردنيين اشتكوا من ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء خلال الشهر الماضي بشكل ملحوظ . و عبر وا عن استيائهم بان هذا الارتفاع غير مُبرر ,خصوصاً بأن الاستهلاك لم يزد عن الاشهر الماضية مما أدى الى ادخال الشكوك في أنفس الاردنيين بأن هنالك تلاعب من قبل الجهة المختصة .
واضافوا أن ما يحصل هو ظلم للمواطن الأردني خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا