الإثنين ,22 أبريل, 2019 م
الرئيسية أخبار الجامعات «اليرموك» : حسم قرار نسبة الموازي بجلسة مجلس الأمناء اليوم

«اليرموك» : حسم قرار نسبة الموازي بجلسة مجلس الأمناء اليوم

196

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
اعلن رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي انه سيتم عرض مطالب اعضاء الهيئة التدريسية المتعلقة بنسبة الموازي على مجلس امناء الجامعة في جلسته المقررة اليوم الاربعاء، مؤكدا انه سيتم البت في هذه القضية واتخاذ قرار نهائي بخصوصها في جلسة مجلس الامناء.
واضاف ان مصلحة الجامعة قبل كل شيء وسيعرض القرار على مجلس الامناء لحسمه بشكل تام دون اي تاجيل، مؤكدا حرص ادارة الجامعة على تغليب المصلحة العامة.
وواصل أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك اعتصامهم امس الثلاثاء أمام مبنى رئاسة الجامعة احتجاجا على قرار مجلس أمناء الجامعة بخفض نسبة الموازي، لافتين الى انه سيستمرون بالاعتصام لحين التراجع عن القرار.

وكان مجلس امناء الجامعة اعلن في وقت سابق من الشهر عن ابقاء نسبة 43 بالمئة من دخل الموازي ليوزع على العاملين بواقع 29.7 بالمئة للاكاديميين و 13.3 بالمئة للاداريين؛ الا ان رواتب شهر كانون الثاني من بداية العام لاحظ الاكاديميون اقتطاعات لافتة من رواتبهم لا تتسق مع قرار مجلس الامناء.
واعتبروا ان حجة التوسع في التعيينات بكليات واقسام الجامعة غير مبررة ويفترض ان لا تكون على حساب حقوقهم المكتسبة طيلة سنوات، لافتين الى ان هذه التعيينات الاجدى كان فتح ملفها قبل التوسع فيها دون حاجة.
واشاروا إلى أن إدارة الجامعة أعلنت عن الأبقاء على نسبة الموازي كما هي اعتبارا من العام الحالي على الرغم من ضائقتها المالية ليتبين عدم صدقية هذا القرار بعد أن لاحظوا اقتطاعات بمبالغ مختلفة ومتفاوتة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا