الإثنين ,18 فبراير, 2019 م
الرئيسية أخبار الرياضة هل سيجرد رونالدو من أوسمته الشرفية؟

هل سيجرد رونالدو من أوسمته الشرفية؟

112

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
منذ إدانة القضاء الإسباني له بالتهرب الضريبي في الفترة التي قضاها هناك عندما كان لاعباً بصفوف فريق "ريال مدريد"، لم يتوقف سيل الشائعات حول الإجراءات التي ستتخذها الحكومة البرتغالية بحق مواطنها اللاعب كريستيانو رونالدو، فهل سيجرد رونالدو من أوسمته الشرفية التي وهبتها له البرتغال؟.

الرد جاء في الـمذكرة المرسلة من قبل الرئاسة البرتغالية، التي أكدت أن مجلس الأوامر الشرفية البرتغالية قرر عدم سحب الأوسمة التي حصل عليها "الدون" تكريماً له على ما قدمه لبلده، مشيراً إلى أن وضع اللاعب لا يتناسب مع الفرضيات الواردة في القانون الذي يبرر فتح قضية لتقييم تجريد اللاعب من الأوسمة الشرفية التي نالها.

وكان قد حصل رونالدو على وسام "إنفانتي دون هنريكي"، وهو الوسام الأرفع في البلاد، عام 2014، ووسام "الشرف" والذي تقلده عام 2016 إثر التتويج ببطولة أمم أوروبا التي أقيمت العام نفسه في فرنسا.

الجدير ذكره أنّ اللاعب وقع على اتفاق تسوية مع هيئة الضرائب الإسبانية خلال الأسبوع الماضي وحُكم عليه بـالسجن لمدة 23 شهراً مع وقف التنفيذ ودفع غرامة مالية قدرها 18.8 مليون يورو لتهربه من دفع 5.7 مليون يورو إلى وزارة المالية الإسبانية في الفترة ما بين عامي 2010 و2014.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا