الإثنين ,22 أبريل, 2019 م
الرئيسية اخبار السلط افتتاح مهرجان "العرس السلطي" برعاية المهندس الخشمان

افتتاح مهرجان "العرس السلطي" برعاية المهندس الخشمان

712

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
افتتح رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان مساء امس الجمعة، مهرجان "العرس السلطي"، الذي نظمته وحدة شباب السلط وهيئة شباب كلنا الأردن و "ارفع راسك إنت أردني" في ساحة العين وسط مدينة السلط ويستمر عشرة ايام .

وقال الخشمان في كلمة القاها خلال المهرجان، ان المهرجان المقام في وسط المدينة التراثي ساحة العين، هو ترجمة لما تعمل عليه بلدية السلط لإحياء التراث ودعم السيدات المنتجات، مؤكدا اهمية دعم الهيئات الثقافية وهيئات المجتمع المحلي في مدينة السلط.

واضاف، ان البلدية تعمل بالتشارك مع هذه الهيئات للنهوض بواقع الثقافة والمحافظة على الموروث الشعبي في مدينة السلط، لافتا الى انه ومنذ ما يزيد عن عامين عملت البلدي على دعم السيدات المنتجات للحرف اليدوية والأكلات الشعبية من خلال ترخيص هذه المهن المنزلية، كما ان البلدية تعمل حاليا على تسويق وتوفير أماكن بيع لهذه المنتجات في مشروع عقبة بن نافع وسط المدينة التراثي .

من جهته، افاد رئيس وحدة شباب السلط خالد الحياري، بان إحياء التراث هو دور ثقافي اجتماعي نعمل عليه بالتشارك مع الجهات الرسمية ذات العلاقة وخصوصا بلدية السلط التي تعمل جاهدة على رفع اسم السلط في شتى المحافل المحلية والخارجية.

واشار منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة البلقاء مهند الواكد، الى اهمية تعزيز مشاركة الشباب في جميع المجالات التي تخدم المواطن وتنمي المواطنة عند الشباب من خلال تفاعلهم مع الهيئات الثقافية وهيئات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية.

وشارك في المهرجان فرقة العواملة الفنية، والفنان احمد العلي والشاعر زيد العمري.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بالصور .. تصادم شاحنة صغيرة مع سيارة تكسي في " السلط "

البلقاء اليوم ---السلط ---معاذ عصفور وقع حادث...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا