السبت ,24 أغسطس, 2019 م
الرئيسية شؤون برلمانية النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق

النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق

320

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
: قال النائب مصلح الطراونة أن نسبة تهريب الدخان تجاوزت خلال الثلاثة أشهر الماضية ٣٣٪؜ من قيمة السوق القانوني الذي يدفع ضرائب ورسوم .
وأضاف النائب بحسب ما نشر على صفحته الرسمية فيسبوك، مساء الثلاثاء، أن هذا الأمر يؤدي الى كارثة على إيرادات الدولة، حيث يتوقع أن تكون الخسارة تحت بند الايرادات الضريبية والجمركية ما يتجاوز ٣٨٠ مليون دينار حتى نهاية العام ، وهذا سيسبب دمار للقطاع والمستثمرين في هذا القطاع .
وأكد أن النسب المسربة تشير الى تدفق غير مسبوق لمنتجات الدخان تصديرها من السوق العراقية والسوق السورية والمنتجات اللبنانية المهربة ، دون قدرة (أو ضعف) على تحديد آليات دخولها وتسويقها وبيعها ، مضيفا أن البؤر الساخنة في مناطق محددة ومعروفة و أنها تضرب بعرض الحائط كل آليات التهريب التي تعمل بالخفاء بل وتباع المنتجات المهربة في المحلات بالعلن وعلى نوافذ العرض ،وحتى على البسطات ومحلات القهوة المنتشرة في الشوارع.
وأشار الطراونة أنه ورغم تعديل قانون الجمارك وتغليظ العقوبات إلا أنه يبدو أن شبكات التهريب تعمل دون أية مخاوف من الضبط والعقوبة،
وقال اختفاء عوني مطيع من السوق تم تعويضه و استبداله بالمنتجات التي تغرق السوق من المناطق الحرة و عبر الحدود وبقيم متدنية دون أن تدفع آية رسوم جمركية أو ضريبية .
وبين الطراونة أن هذه التجارة مربحة للغاية لدرجة انه يتم تسويق بعضها على صفحات التواصل الاجتماعي .
وقال الطراونة في ختام منشوره، تحدي جديد لجهات الرقابة نتمنى قبوله والعمل على معالجته.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النائب خالد أبو حسان: "متعهد المخطوفين الاردنيين في سورية"

البلقاء اليوم --السلط تلقى النائب خالد أبو...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا