الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بالصور .. الحزن ينتاب لجنة "الرزاز المحايدة" بوسط عمّان بعد معاينة الأضرار

بالصور .. الحزن ينتاب لجنة "الرزاز المحايدة" بوسط عمّان بعد معاينة الأضرار

992

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
حضرت لجنة مشكلة من قضاة وخبراء قانونيين، إلى منطقة وسط البلد في العاصمة عمّان، للكشف عن الأضرار الناجمة عن السيول التي داهمت المحال التجارية خلال المنخفض الجوي الأخير.
وأبدى التجار غضبهم للجنة من تقصير القائمين على أمانة عمّان، وعدم متابعة ما آلت إليه أحوالهم والخسائر التي لحقت بهم جراء مياه الأمطار التي داهمت محالهم التجارية وألحقت بهم خسائرة بملايين الدنانير.
وبدت علامات الحزن ظاهرة على وجوه أعضاء اللجنة، أمام حجم الضرر الذي عاينوه داخل بعض المحلات التجارية، فيما كانت شكاوى التجار لا تتوقف والمطالبات بالتعويض وتحسين البنية التحتية والخدمات بمنطقة وسط البلد.
ولم يتوقف أعضاء اللجنة عن التحدث مع التجار، وتدوين ملاحظاتهم وحجم خسائرهم.
كان رئيس الوزراء عمر الرزاز، أوعز باختيار جهة محايدة لتحديد ما اذا كانت هناك أي مسؤولية أو تقصير من أي جهة أدت إلى الأضرار بوسط البلد.
وتضم اللجنة ممثلين من وزارات الداخلية والصناعة والتجارة والتموين والمياه والري وأمانة عمان الكبرى ودائرتي ضريبة المبيعات والجمارك وغرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة عمان.
وستقوم اللجنة، بتحديد وتقدير حجم وقيمة الأضرار التي لحقت بالمحلات التجارية في منطقة وسط العاصمة، وكذلك متابعة عمل الجهة المحايدة المكلفة بتحديد فيما اذا كان هناك تقصير تسبب في ما حدث.
ويخشى التجار، من أن ينتهي الأمر مع هذه اللجنة، كما حصل في ملفات وقضايا عديدة شغلت الرأي العام، إذ لم يتجاوز عملها أكثر من حبر على ورق، دون محاسبة حقيقية أو تعويض للمتضررين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا