الإثنين ,27 مايو, 2019 م
الرئيسية أخبار المدارس “التربية”: لا تغير على رسوم اشتراك امتحان “التوجيهي” لطلبة المدارس الخاصة

“التربية”: لا تغير على رسوم اشتراك امتحان “التوجيهي” لطلبة المدارس الخاصة

156

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة إنه "لا يوجد أي تغير على رسوم الاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لطلبة المدارس الخاصة، حيث يتم استيفاء 50 دينارا كما كان سابقا”.
وأضاف، أنه سيتم استيفاء 10 دنانير عن المباحث ذات الفصل الواحد مثل: الفيزياء والكيمياء والأحياء وعلوم الأرض والحاسوب.
اما في المباحث ذات الفصلين على غرار التاريخ والجغرافيا والعلوم الإسلامية والرياضيات فسيتم استيفاء 5 دنانير عن كل فصل، بمعنى إن رغب الطالب بإعادة فصل واحد سيدفع 5 دنانير واذا رغب بإعادة الفصلين سيدفع 10 دنانير،حسب العجارمة.
وأوضح العجارمة أن الطالب قبل صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تخفيض رسوم الاشتراك بامتحان "التوجيهي” كان يدفع 30 دينارا في مباحث ذات الفصل الواحد، و15 دينارا عن المباحث ذات الفصلين.
وتابع في حال امتحن الطالب بـ10 مواد، فكان يتم الاستيفاء منه 330 دينارا، اما طالب الدراسة الخاصة وفق النظام الجديد فسيتم استيفاء الحد الأعلى وهو 100 دينار.
وفيما يتعلق بالطلبة النظاميين في المدارس الحكومية، فحسب القرار الجديد سيتم استيفاء 20 دينارا عن كل دورة امتحانية لأربع دورات بعدها يتم استيفاء رسوم الدراسة الخاصة التي تم تعديلها.
واشار العجارمة الى انه سيتم الإعلان عن بدء عملية تسجيل الطلبة لامتحان "التوجيهي” / الدورة الصيفية المقبلة، التي ستبدأ أولى جلساتها في 15 حزيران (يونيو) المقبل، خلال أيام ليصار بعدها الإعلان عن جدول الامتحانات للفروع الأكاديمية والمهنية.
يُشار إلى أن مجلس الوزراء وافق مؤخرا على تخفيض رسوم الاشتراك بامتحان "التوجيهي” لطلبة الدراسة الخاصة بحيث يتمّ استيفاء 20 ديناراً كرسوم اشتراك عن كل طالب، وعشرة دنانير لكل مبحث يرغب المشترك التقدّم فيه من المباحث ذات الفصل الواحد بعد أن كانت بواقع ثلاثين ديناراً للمبحث الواحد، وخمسة دنانير عن كل فصل يرغب المشترك التقدّم فيه في المبحث المكوّن من فصلين دراسيين.
على صعيد متصل، قال العجارمة ان هناك مطالبات عديدة من قبل طلبة فرعي الإدارة المعلوماتية والتعليم الصحي بأن تتاح لهم الفرصة للتقدم للامتحان في دورته الصيفية المقبلة والتكميلية، مضيفا سألتقي غدا الاثنين بممثلين عن طلبة الفرعين، حيث سيتم التنسيب لوزير التربية والتعليم بحيثيات الاجتماع لاتخاذ الإجراء اللازم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بالصور .. اعتصام معلمي السلط امام مبنى المديرية

البلقاء اليوم --السلط -معاذ عصفور اعتصم العشرات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا