السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية جريدة " الرأي تزود النائب العام بتقارير موثقة في الدعوى التحقيقية المرفوعة حول مطابع الرأي والإنشاءات

جريدة " الرأي تزود النائب العام بتقارير موثقة في الدعوى التحقيقية المرفوعة حول مطابع الرأي والإنشاءات

1096

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
اكدت جريدة " الرأي في بيان ان المؤسسة الصحفية الاردنية الرأي أمس زودت النائب العام بتقارير موثقة صادرة عن جهات ذات اختصاص، تتضمن تفاصيل ومعلومات تتعلق في الدعوى التحقيقية المرفوعة من قبل المؤسسة لدى المدعي العام حول مطابع الرأي والإنشاءات.
وحركت الرأي قضية تحقيقية أمام المدعي العام حول شبهة فساد في موضوع مبنى مطبعة الرأي ومعداتها. وتثور شبهات فساد حول عطاء رسا على المقاول بقيمة (10.800) مليون دينار، غير ان مخالفات أدت الى تكبيد المؤسسة مبلغا إضافيا قدرة (3) ملايين دينار، علما بأن المؤسسة سددت للمقاول (13.4) مليون دينار من قيمة العطاء الاصلية البالغة (10.8) مليون دينار، اي بزيادة قدرها (24%) من قيمة العطاء.
وكان مصدر مسؤول في المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) رد على إعلان تم نشره في إحدى الصحف اليومية لمقاول بناء مطبعة المؤسسة.
المصدر سرد في بداية تصريحه على أن موضوع "الإعلان" هو في الأصل خلاف بين المقاول والمؤسسة على قيمة المطالبات، والتي تدور حولها شبهات فساد وهي منظورة أمام القضاء الآن. وفصَّل المصدر "تم رفع قضية تحقيقيه جزائية أمام المدعي العام بأن هنالك شبهة فساد في موضوع مبنى مطبعة الرأي ومعداتها، مشدداً المصدر على أن مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية ينتظر انتهاء القضية المنظورة أمام القضاء لإتخاذ اللازم.
وتناول المصدر حيثيات القضية بإشارته إلى بدايات العطاء "الذي رسا على هذا المقاول بقيمة عشرة ملايين و 800 ألف دينار" غير أن (مخالفات مرتكبة) أدت إلى تكبيد المؤسسة مبلغاً إضافياً قدره 3 ملايين دينار. ما يعني، وفق المصدر، أن المبلغ الذي تم تسديده للمقاول يبلغ 13.4 مليون دينار من قيمة العطاء الأصلية والبالغة 10.8 مليون أي بزيادة قدرها 24 % من قيمة العطاءوبالنتيجة قال المصدر إن مجلس الإدارة ينتظر إجراءات

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النِّيابة العامة: بدء عملية الإفراج عن المشمولين بأحكام قانون العفو العام اعتبارًا الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط اعلنت #النِّيابة #العامة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا