الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار عشاء السفارة الإسرائيلية بعمان يثير جدلا ومطالب بـ"نبش" أسماء الحضور

عشاء السفارة الإسرائيلية بعمان يثير جدلا ومطالب بـ"نبش" أسماء الحضور

1168

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
انشغل عدد كبير من رواد مواقع التواصل بمعلومات يتم تناقلها على نطاق واسع، حول مأدبة عشاء أقامتها السفارة الإسرائيلية في عمان، وحضرها 100 شخص بينهم أردنيون.
وطالب ناشطون بكشف أسماء الأردنيين الذين حضروا العشاء، وسط تنديد بما أقدموا عليه في ظل ازدياد الاحتقان الشعبي الأردني ضد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات.
واعتبر هؤلاء الناشطون أن مشاركة السفارة في عشائها يعد استفزازا لمشاعر الأردنيين، وتطبيعا علنيا، مشيرين إلى أن المشاركين لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يعبرون ولا بأي شكل عن موقف الأردنيين.
وذهب ناشطون إلى أن "المنشور الإسرائيلي” تعمد إثارة الأردنيين عندما تحدث عن وجود أردنيين بدون أن ينشر سوى صور الشيف الذي أعد الطعام بصحبة السفير الإسرائيلي، ما دفع البعض إلى التشكيك بصحة حضور أردنيين.
كما أن المنشور لم يحدد عدد الأردنيين الذين حضروا، إنما تحدث عن 100 شخصية تضمن أردنيين وأعضاء سلك دبلوماسي دون تحديد الجنسيات.
وتاليا منشور على إحدى الصفحات الموثقة في "فيسبوك” وتتبع لوزارة الخارجية الإسرائيلية:
أطباق رائعة لشيف إسرائيلي في مأدبة عشاء تقيمها السفارة الإسرائيلية في عمان..
أحيت السفارة الإسرائيلية في عمان هذا الأسبوع مأدبة عشاء مع أطباق قام على إعدادها آفي ليفي، الشيف الإسرائيلي الفائز في برنامج ماستر شيف الإسرائيلي الشهير. تجدر الإشارة الى ان والدي الشيف ليفي ينحدران من الجزائر والمغرب.
شارك في الأمسية حوالي مئة من الشخصيات الأردنية واعضاء السلك الدبلوماسي.
وفي كلمة القاها امير فايسبرود السفير الإسرائيلي لدى المملكة الاردنية الهاشمية قال "إن الطعام الإسرائيلي هو حصيلة تاثيرات عديدة على غرار المجتمع الإسرائيلي الذي هو عبارة عن بودقة.
واضاف فايسبرود أن الأطباق العربية اثرت كثيرا على المطبخ الإسرائيلي وربما خير مثال على ذلك اطباق الشيف آفي ليفي.
وضمن المأكولات التي تضمنتها مائدة العشاء، البوريك المقلي باللحم، البوريك على الطريقة المغربية، كرواسون محشو بسمك الحرايمي، اضافة الى تشكيلة من السلطات والعرايس.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا