الخميس ,25 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار عطاء سرّي لبيع محطة الحسين الحرارية .. كـــ سكراب …!!!

عطاء سرّي لبيع محطة الحسين الحرارية .. كـــ سكراب …!!!

1651

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
علمت وسائل اعلام من مصدر موثوق ، أنه تم طرح عطاء و بشكل سرّي ، لهدم وبيع معدات محطة الحسين الحرارية والموجودة في لواء الهاشمية في محافظة الزرقاء ، حيث تم عرض المعدات للبيع كسكراب .
يذكر أن الأرض المقامة عليها محطة الحسن الحرارية رخيصة جدا ولا يوجد أي مبرر اقتصادي لهدم المحطة أو بيع معداتها ، إلا إذا كان هناك مقصد آخر للحكومة حول المحطة .
يذكر أن محطة كهرباء الحسين الحرارية ، تعتبر من أعرق محطات توليد الكهرباء في الأردن ، وهي أول محطة توليد كهرباء تعمل بنظام توليد البخار بكفاءة كبيرة ، تأسست المحطة عام 1973 وأصبحت قدرتها التوليدية الإجمالية اليوم تقدّر ب 396 ميجاواط .
وتم إنشاء المحطة على أربع مراحل وقد كان للصندوق الكويتي للتنمية دور واضح لتنفيذ الإنشاءات يالمحطة خاصة في تنفيذ مراحل انشاء المحطة في مراحلها الاولى والثالثة من مجمل مراحل انشائها الأربع مما ساهم في خدمة المواطن الأردني وامداده بالطاقة الكهربائية على امتداد مساحة الوطن .
وبلغت مساهمة الصندوق الكويتي في تمويل المحطة بــ 31,2 مليون دولار امريكي. وساهمت الحكومة الاردنية إلى جانب الصندوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي والصندوق السعودي للتنمية في تحقيق هذا الانجاز .

المصدر : سواليف

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا