الأحد ,25 أغسطس, 2019 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الخصاونة: طريقة الدفع للباص السريع ستكون من خلال بطاقة مسبقة الدفع أو بطاقة الائتمان

الخصاونة: طريقة الدفع للباص السريع ستكون من خلال بطاقة مسبقة الدفع أو بطاقة الائتمان

240

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال وزير النقل أنمار الخصاونة إنه تم تأمين التمويل اللازم لمشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء، بقيمة 140 مليونا من صندوق استثمار الضمان الاجتماعي.
وأوضح الخصاونة أنه تم طرح العطاءات للحزم الأربعة، وتم إعطاء أمر مباشرة للمستشار الذي يدير المشروع.
وأضاف أنه تم اعطاء أمر مباشرة تنفيذ المشروع اعتبارا من 2/3/2019، مشيرا إلى أن هناك حزما أخرى للطريق وسيتم طرحها للعطاء بعد استكمال اجراءاتها، حيث سيطرح العطاء بعد اكتمال التنفيذ.
وتابع: "مدة المشروع سنتين، ونأمل أن ينفذ خلال هذه المدة".

أما بالنسبة للتشغيل، فأوضح الخصاونة أنه وبالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى فسيكون "هناك مشغل واحد يخدم كل منظومة؛ سواء بين عمان والزرقاء أو داخل أمانة العاصمة، فقد تم طرح العطاء وتم اعطاء امر المباشرة من شهر 11/2018".
وأضاف أن مدة الدراسة ستكون 18 شهرا، وبعد اكتمالها سيطرح عطاء للتشغيل بحيث تكون المنظومة مرتبة وبترددات محددة، أما طريقة الدفع فستكون من خلال بطاقة مسبقة الدفع أو من خلال بطاقة الائتمان.
وحول مشروع السكك الحديدية الوطنية، قال الخصاونة إنه مشروع "طموح جدا" بالنسبة للحكومة، حيث يبلغ طوله 970 كلم، وتم تجزئته إلى 5 أجزاء للتسهيل على المستثمرين وتم إعطاء مدد للتنفيذ حسب الأولويات للمقاطع الخمسة، مشيرا إلى أن الحكومة تبحث عن مستثمر ليباشر وينفذ هذا المشروع.
وكشف الخصاونة عن وجود مذكرة تفاهم مبدئية مع شركة صينية، وبانتظار موافقة رئاسة الوزراء للتوقيع عليها، كذلك تقدمت شركة أخرى للمشروع قبل أيام، مشيرا إلى أن هذا المشروع مخصص لنقل البضائع فقط.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر

البلقاء اليوم --السلط رجح مصدر مطلع أن تعلن...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا