الجمعة ,19 أبريل, 2019 م
الرئيسية أخبار الرياضة شباب العقبة يهزم السلط بهدفين

شباب العقبة يهزم السلط بهدفين

140

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: ألحق شباب العقبة الهزيمة بمضيفه السلط بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي أقيم الجمعة، على ملعب السلط، لحساب الجولة الـ19 من بطولة دوري المحترفين الأردني. وأحرز هدفي شباب العقبة، مدافع السلط حسام أبو سعدة (بالخطأ في مرماه) بالدقيقة (34)، وعيسى السباح بالدقيقة (67). وقفز شباب العقبة بهذا الفوز للمركز السادس برصيد 24 نقطة، فيما بقي السلط خامساً برصيد 29 نقطة.

اندفع السلط نحو المواقع الهجومية، بحثاً عن استعادة الانتصارات، حيث اعتمد على انطلاقات الشقران والبصول وعصام مبيضين وجيجي وعملوا على إمداد موسى كابيرو بكرات نموذجية. وتعامل شباب العقبة مع واقع منافسه بحذر وواقعية حيث تراجع للدفاع واكتفى بالاعتماد على الهجمات المرتدة معولاً على خبرة السباح والحسنات وماركوس ومايكل. هدف بالخطأ
وعلى عكس المجريات، خطف شباب العقبة هدف التقدم بالدقيقة "34" من كرة عرضية أرسلها ماركوس، أخطأ دفاع السلط في إبعادها لترتطم بحسام أبو سعدة وتستقر في شباك الشطناوي. وحاول السلط تعديل النتيجة فيما تبقى من وقت، لكنه عانى من صعوبة في عملية الاختراق في ظل بسالة دفاع شباب العقبة. ضربة جزاء

وفي الشوط الثاني، ازداد النشاط الهجومي لفريق شباب العقبة، فسدد مايكل من داخل منطقة الجزاء كرة قوية وجدت ياسر الرواشدة يبعدها قبل أن تستفحل خطورتها. وفي الدقيقة "58" تحصل شباب العقبة على ضربة جزاء إثر سقوط السباح داخل منطقة الجزاء اعترض عليها لاعبو السلط طويلاً، لينفذها السباح نفسه ويتألق الشطناوي في التصدي لها. وعاد السباح وفوت فرصة تسجيل هدف التعزيز لشباب العقبة عندما انفرد وسدد دون مضايقة لكن الشطناوي أبطل محاولته وفوت عليه فرصة هدف محقق.

تعويض السباح
وعوّض السباح ضربة الجزاء المهدرة، إذ أحرز الهدف الثاني لشباب العقبة بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية حاول الشطناوي إبعادها لكنها استقرت في النهاية في شباكه بالدقيقة "67". وأهدر النيجيري كابيرو فرصة تقليص النتيجة على السلط حيث انفرد بالمرمى وسدد لكن حماد الأسمر تصدى للموقف ببسالة. ولم يحسن السلط استثمار ما تبقى من وقت لتعديل النتيجة، ليخرج في النهاية شباب العقبة بفوز ثمين وبهدفين دون رد.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا