الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر .. ولا الغاء للامتحان التنافسي .. وسنراعي القدامى

البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر .. ولا الغاء للامتحان التنافسي .. وسنراعي القدامى

825

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، نضال البطاينة، أن الديوان سيعلن أسماء المتنافسين على 8803 وظائف في القطاع العام للعام الحالي قبل نهاية الشهر الحالي، مشددا على أن الديوان سيلتزم بالأنظمة والتعليمات التي تضمن العدالة والشفافية في التعيين.

وقال البطاينة خلال استضافته عبر برنامج ستون دقيقة الذي يبثه التلفزيون الأردني مساء كلّ يوم جمعة، إن الديوان بصدد اتخاذ عدة اجراءات وتعديلات على الأنظمة والتعليمات تعزز من نزاهة وعدالة تعبئة الشواغر في القطاع العام، بما في ذلك نظام الاختيار والتعيين في الوظائف القيادية الذي سيجري الاعلان عنه خلال الأيام القادمة.

وأضاف إن أهم التعديلات على النظام تتضمن اشتراط التعيين وفق اعلان مفتوح لجميع الأردنيين على موقع رئاسة الوزراء وديوان الخدمة والسفارات، وتشكيل لجنة لفرز الطلبات، وأخرى لتقييمها، ومن ثمّ المقابلة الشخصية مع اللجنة الوزارية المكونة من خمس وزراء ويرأسها نائب رئيس الوزراء، ثم التنسيب باسم الشخص الذي وقع عليه اختيار اللجنة ونشر مبررات وأسس اختيار المعيّن في الوظيفة.

ولفت البطاينة إلى أن الديوان سيقوم بتعديل الحالات الانسانية المعتمدة لدى الديوان لتشمل عائلة الأرملة التي ليس لديها معيل، والعائلة المكونة من زوج وزوجة متقدمون للديوان وليس لديهم عمل ولديهم أولاد.

وأشار إلى آلية جديدة ستتم في التعاطي مع طلبات قدامى الخريجين الذين مضى على تخرجهم 20 عاما، حيث سيتم منحهم فرصتان لتخطي الامتحان التنافسي للشاغر الواحد، مشددا على أنه لن يكون هناك الغاء للامتحان التنافسي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا