الرئيسية أهم الأخبار الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان !

الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان !

404

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
توقع المتنبئ الجوي في موقع طقس العرب جمال الموسى ان تتأثر المملكة في بداية شهر رمضان المبارك بمنخفض خماسيني، ترتفع على إثره درجات الحرارة حيث إنه من المتوقع ان تصل درجات الحرارة في الأيام الأولى من الشهر الفضيل الى 28 - 32 درجة مئوية في العاصمة عمان.

وأشار الموسى الى ان درجات الحرارة ستنخفض بعد الأيام الأولى من الشهر الفضيل، لافتا الى أنها ستعود الى بداية العشرينات، مع احتمالية اندفاع كتلة هوائية باردة وسقوط بعض الأمطار.

ولفت الموسى الى ان الأجواء ستستقر بعد منتصف شهر أيار، اذ تكون الأجواء مستقرة ربيعية نهارا، ولطيفة ليلا، ولا يوجد تغيرات على الأحوال الجوية.

وحول الأجواء في فصل الصيف القادم، قال الموسى إنه يتوقع ان تكون درجات الحرارة في شهري تموز وآب 2019 مرتفعة، مشيرا الى ان هذا التوقع غير مبني على أسس علمية وإنما من تجارب سابقة.

يشار أن الفلكي عماد مجاهد مقرر لجنة الأهلة في دائرة الإفتاء العام قال في حديث لـ"جفرا نيوز" انه من المتوقع ان يصل عدد ساعات الصيام في نهاية رمضان إلى( 15:54) ساعة حيث يرفع اذان الفجر الساعه( 3:52) ويرفع اذان المغرب الساعة ( 7:46 )اي ان الفارق في عدد ساعات الصيام بين بداية رمضان ونهايته حوالي (42) دقيقة ان شاء الله تعالى.

و اوضح مجاهد أنه سنلاحظ ان عدد ساعات الصيام يزداد نظرا لأننا مقبلون على فصل الصيف حيث يصادف الانقلاب الصيفي وهو أطول نهار واقصر ليل يوم ٢١ حزيران المقبل أن شاء الله تعالى

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البطاينة يتهم موظفي مكتبه بالتآمر عليه

البلقاء اليوم --السلط وجه وزير العمل نضال...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا