الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب جمعية الاصول تحتفل بالامهات اللواتي التحقن بصف الأمية

جمعية الاصول تحتفل بالامهات اللواتي التحقن بصف الأمية

1083

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط ---معاذ عصفور
احتفلت أسرة جمعية الأصول بمجموعة من الأمهات اللائي التحقن بصف الأمية في مقر الجمعية، برئاسة الأستاذة الدكتورة سُميّة الزعبوط وبرعاية الدكتور المهندس محمود العلوان " أبو عون" رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية/ البلقاء وبحضور السيدة الفاضلة حنان المصالحة من مديرية التربية والتعليم/ دير علا ، وذلك عصر الثلاثاء الموافق 30/4/ 2019م.
وفي أجواء تكريمية جاءت كلمة سعادة أبو عون عن أهمية العمل التطوعي ، قائلاً: يُسهم العمل التطوعي في تنمية مجالات كثيرة في مسيرة المجتمعات ، وبالتالي يُسهم في تمكين الأفراد من إنجاز كثير من الأعمال بشكلٍ تشاركي وتعاوني؛ الأمر الذي يدعم مسيرة المجتمعات في التنمية .
وأشار سعادة أبو عون إلى أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات التربية ممثلة بوزارة التربية والتعليم ومؤسسات التنمية ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية في الأردن في إعطاء الفرصة للجمعيات الخيرية لإقامة صفوف محو الأمية ، الأمر الذي يدعم مسيرة العمل التطوعي المجتمعي ، ويعمل على تعزيز التنمية المحلية .
وفي ذات الموضوع كانت كلمة الأستاذة الدكتورة سُمية الزعبوط حول أشكال الأمية وصورها ، إذ استهلّت كلمتها بوجود الأمية الأسرية ، والزواجية، والإلكترونية، وكذلك الأمية الأخلاقية ، إضافة إلى الأمية في القراءة والكتابة، وقد ينجم عن هذه الأشكال من الأمية تداعيات تُؤثر سلبًا على مسيرة التنمية المحلية، وإننا جميعًا هنا من أجل دعم وتكريم هذه الكوكبة من السيدات والأمهات اللائي أقبلن على محو هذا الشكل من الأمية .
وفي نهاية الحفل قدم سعادة أبو عون مشكورًا الهدايا للسيدات والأمهات تكريمًا وتشجيعًا لهن لاستكمال مسيرتهن المجتمعية .
وتنتهز أسرة جمعية الأصول هذه الفرصة لتقدم الشكر والامتنان لـ سعادة أبو عون على جهوده المباركة، كما وتقدم الشكر والامتنان إلى السيدة الفاضلة حنان المصالحة من مديرية التربية والتعليم / ديرعلا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

إعلان الفائزين في إنتخابات نادي خريجي الجامعة الأردنية – اسماء

#البلقاء #اليوم #السلط أعلن #نادي #خريجي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا