الخميس ,27 يونيو, 2019 م
الرئيسية أخبار إقتصادية أسعار اللحوم الحمراء ترتفع 20 % خلال عام

أسعار اللحوم الحمراء ترتفع 20 % خلال عام

158

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
في شهر رمضان العام الماضي كان الكثير من أسعار السلع في تراجع وعلى رأسها أسعار اللحوم الحمراء الطازجة، غير أنها هذا العام ارتفعت بنسبة راوحت 20 % مقارنة مع الموسم الماضي.
ويؤكد عاملون في قطاع تربية الأغنام وقصابون أن قلة العرض كانت وراء ارتفاع الأسعار. وتوقع هؤلاء أن تتراجع الأسعار قليلا في النصف الثاني من رمضان ولكن أن تبقى أعلى من معدلها مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وبحسب العاملين في القطاع يتراوح سعر الكيلو من اللحوم البلدية الطازجة بين 9 إلى 10 دنانير في حين كانت تبلغ في رمضان الماضي نحو 7.5 دينار في حين يتراوح سعر الكيلو من اللحم الروماني بين 6.5 إلى 7.5 دينار وفقا للعمر بينما كان يتراوح في رمضان الماضي بين 5.5 إلى 6.5 دينار.
تاجر اللحوم خالد العجوري أكد أن قلة المعروض من الأغنام بالتزامن مع ارتفاع الطلب عشية شهر رمضان المبارك رفعت الأسعار بشكل كبير مقارنة مع رمضان الماضي.
وبين العجوري أن سعر الكيلو من اللحم ارتفع بمقدار دينار إلى دينارين في رمضان الحالي.
وأكد أن قرارات الاستيراد أثرت على المعروض من اللحوم وخاصة الروماني المطلوب بشكل كبير من قبل المواطنين.
وقال العجوري "اتوقع أن تنخفض الأسعار في الأسبوعين الاخيرين من رمضان مع توجه الناس لشراء الملابس”. واتفق تاجر اللحوم ناصر العواملة إن "أسعار اللحوم تشهد ارتفاعا ملحوظا مع بداية رمضان ونتوقع أن تبقى كذلك خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحكومة تعتزم استبدال 305 الاف لمبة تقليدية بشوارع البلديات بـ"لمبات توفير"

البلقاء اليوم --السلط طرحت وزارة الطاقة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا