السبت ,20 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار القضاء على اول سرب جراد في الجفر

القضاء على اول سرب جراد في الجفر

994

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
صرح وزير الزراعة والبيئة م. إبراهيم الشحاحده انه تم القضاء على اول اسراب الجراد القادمة صوب الاردن ، وهناك اسراب اكبر قادمة.
وبين الشحاحده في تصريحات للتلفزيون الاردني تغيير إتجاه الرياح وشدتها إلى الجنوب ساعدت على دخول الجراد باتجاه الأردن في منطقة مناوخ التي تبعد مسافة 30 كم شرق الجفر.

وبين الوزير : تم تحديد مكان سبات الجراد من قبل فرق الاستطلاع ثم بدأت عمليات الرش للقضاء على السرب في مساحة 9 كم مربع تم محاصرته و الإجهاز عليه فيها.

واضاف الوزير : اكتشفت فرق الاستطلاع عن دخول سرب جديد يبلغ اضعاف السرب الذي تم التعامل معه هذا الصباح وسيتم تحديد موقعه للبدء في صباح اليوم القادم لمكافحته بالتعاون مع سلاح الجو وفرق المكافحة.

وأكد الشحاحدة على أن فرق الاستطلاع و المكافحة على أهبة الاستعداد لمواجهة الجراد بالتعاون مع قوات البادية وسلاح الجو الحكام الإداريين وقيادة المنطقة الجنوبية.

وقد رفعت وزارة الزراعة حالة الطوارئ للتعامل مع الجراد الصحراوي ويترأس الشحاحده غرفة العمليات الفرعية في الجفر وتنعقد غرفة العمليات المركزية في وزارة الزراعة مع كافة شركاء التنسيق والمكافحة .
وأعلن وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة قبل ساعات ، عن انطلاق حملة المكافحة للجراد الصحراوي بعد ان تبين قرب سرب جراد من الحدود كانت ظروف الطقس والرياح الجنوبية داعمة لتوجهه نحو الاردن.
واوضح الشحاحدة عقب ترؤسه لاجتماع بغرفة الطوارئ في الجفر مساء اليوم السبت، ان سرب الجراد يغطي مساحة ثلاثة كيلو مترات جنوبي المملكة، وهو في الطور الثاني غير المكتمل مما يساعد في عملية مكافحته

شارك هذا الموضوع:

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا