الجمعة ,29 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار الفن ناصر القصبي: اعتذار عائض القرني مرفوض

ناصر القصبي: اعتذار عائض القرني مرفوض

1521

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
رفض الفنان السعودي ناصر القصبي الاعتذار الذي تقدم به الشيخ عائض القرني في برنامج “ليوان المديفر” الرمضاني الذي بثته قناة “روتانا خليجية” مساء أمس.

وأكد القصبي أن هذا الاعتذار مرفوض تماما لأنه يجب أن يُوجه للقيادة والشعب أولا، ثم أن يكون من خلال استراتيجية مراجعة عامة تشمل دعاة آخرين لا يزالوا صامتين.

واعتذر القرنى باسم الصحوة للمجتمع السعودى عن الأخطاء أو التشديد التي خالفت الكتاب والسنة وسماحة الإسلام وضيقت على الناس، قائلاً إنه مع الاسلام المعتدل المنفتح على العالم الذي نادى الأمير محمد بن سلمان، قائلا :”أعتذر باسم الصحوة للمجتمع السعودي عن الأخطاء التى خالفت الكتاب والسنة وسماحة الإسلام وضيقت على”.

وتأتي “اعتذارات ومراجعات” دعاة دينيين خلال العامين الأخيرين بعد نحو عامين ونصف العام من “تحذير صريح” أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضد “الخطاب الديني التكفيري والتحريضي”، وتعهد بـ “سحق تام” لهذا الخطاب، ومن يقف خلفه في إشارة إلى رجال دين ودعاة امتهنوا المحاضرات الدينية المتشددة، وأثروا منها “ثراءً فاحشاً” حينما كان الطلب عليهم مرتفعا في السعودية وخارجها، إذ تقول تقديرات أمنية أن العديد من الشباب العربي الذي ذهب إلى القتال في البؤر الساخنة منذ عقد الثمانينات من القرن الماضي قد تأثروا بـ “الخطاب الجهادي” لشيوخ ودعاة كانوا يحرضونهم على القتال، فيما كانت تساؤلات لعقلاء تثور وقتذاك عن السر الذي لا يذهب معه أبناء المشايخ والدعاة للجهاد.




ناصر القصبي

@algassabinasser
#عائض_القرني
تقول بكل شجاعه أعتذر
أعتذارك هذا لا يكفي لأن الثمن كان باهظاً .
أعتذارك الحقيقي يكمن في تقديمك كتاب ناقد مفصل من داخل هذه الحركه تكشف فيه بهدوء وعمق و وضوح أصولها ومع من أرتبطت وكيف نشأت وكل رموزها ونهجها وكواليسها و مخططاتها
هذه هي الشجاعة وغيره استهلاك إعلامي

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هل الخيانة كانت سبب طلاق ياسمين عبدالعزيز واحمد العوضي؟ ياسمين عبدالعزيز تحسم القضية ..

#البلقاء #اليوم #السلط نفت #الفنانة #ياسمين...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا