الثلاثاء ,21 مايو, 2019 م
الرئيسية شؤون صحية شاهد بالتفاصيل .. وزير الصحة السابق يكشف سبب خلافه مع الرزاز

شاهد بالتفاصيل .. وزير الصحة السابق يكشف سبب خلافه مع الرزاز

121

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
: كشف وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن عن سبب خلافه مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والذي كان سببا بابعاده من الحكومة مع التعديل الوزاري الذي جرى قبل ايام .
وأكد الزبن خلال مأدبة افطار اقامتها النقابات الصحية تكريما للزبن بأن خلافه مع الرزاز كان بسبب صرف الحوافز لكوادر وزارة الصحة ، حيث بيّن بأن النقباء كانوا قبل توليه حقيبة الصحة قد اتفقوا مع الرزاز على صرف حوافز لكوادر الوزارة بواقع 30% وهي تشابه المكافآت في المؤسسات الحكومية الاخرى والتزم بها الرئيس .
واضاف الزبن انه بعد توليه تم اقرار مبلغ 13 مليون دينار كحوافز الا ان المبلغ تم تخفيضه الى 6.5 مليون بعد يومين، وبعد ذلك خفض المبلغ إلى صفر ، موضحا ان الرزاز كان يماطل بصرف الحوافز .
ولفت الزبن إلى أنه أبلغ الرزاز بأن بقاءه في الحكومة مرتبط بصرف الحوافز حتى تم التوصل الى اتفاق لزيادة تحصيلات الوزارة حيث تم رفع رسوم الفحص الطبي للوافدين، مقابل صرف الحوافز.
وبين الزبن بأن الرئيس رفض صرف الحوافز بعد زيادة التحصيلات من زيادة رسوم الفحص الطبي للوافدين وبعدها تغيرت العلاقة مع الرئيس.
واشار الزبن الى انه اذا لم تصرف الحوافز لن يكون هناك تأمين صحي شامل دون صرف الحقوق المالية للعاملين من كوادر طبية وتمريضية وغيرها.


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا